وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > ترجمات

اليونسكو تطلق حملة دولية تستمر ثلاثة أشهر للتوعية بالتراث الغني لـ "سقطرى" اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 08:19 مساءً ]

دشنت منظمة اليونسكو، حملة Connect 2 Socotra (# connect2socotra) من أجل رفع مستوى الوعي بالتراث الطبيعي والثقافي الغني والمتميز في سقطرى.

وأطلقت المنظمة التابع للأمم المتحدة الحملة بالتعاون مع منظمة أصدقاء سقطرى لتنظيم سلسلة من فعاليات التوعية حول العالم.

وذكرت المنظمة في بيان لها أن الحملة ستجري من أكتوبر إلى ديسمبر 2019، وستقوم خلالها المتاحف الكبرى والحدائق النباتية والمعاهد الأكاديمية وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء العالم التي تستضيف مجموعات مهمة تاريخياً وتقديم المشورة أو تحفيز المشاريع الجارية فيما يتعلق بسكوترا بتنظيم العديد من الفعاليات مثل معارض التاريخ الطبيعي / التصوير الفوتوغرافي والمحادثات العامة والمحاضرات وورش العمل والعروض السينمائية وما إلى ذلك.

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى ربط العالم بسقطرى وسقطرى بالعالم.

وبحسب "اليونسكو" الحملة تهدف إلى زيادة الوعي الدولي بالثراء الكبير والتعرض للتنوع البيولوجي الفريد لأرخبيل سقطرى وأهمية وطرق صيانته؛

وأضاف: كما تهدف إلى زيادة الوعي الدولي بثراء تراث سقطرى الفريد غير المادي، لا سيما فيما يتعلق بالمعرفة والممارسات المتعلقة بالطبيعة، وكذلك حول لغة سقطري.

ولفتت إلى أن رفع مستوى الوعي بين المنظمات بشأن إجراء المزيد من البحوث المتعلقة بتغير المناخ على التنوع البيولوجي للأرخبيل واقتراح تدابير للتخفيف من أهم أهداف الحملة.

وأوضحت أن الغرض من الحملة يكمن في تعزيز شبكة والحوار بين الخبراء الدوليين والمحليين العاملين على حماية سقطرى وغيرها من الجزر النائية في العالم المتضررة من القضايا البيئية العالمية؛

لدعم جهود هيئة حماية البيئة في سقطرى في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيزه؛

كما تهدف الحملة إلى تحديد إجراءات المتابعة الواجب اتخاذها لزيادة الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للأرخبيل.

وأضافت أنها ستقوم بالتعاون مع أصدقاء سقطرى بتيسير الحملة بالتعاون مع منظمات من جميع أنحاء العالم.

ودعت إلى تنظيم الحملة حملة Connect 2 Socotra من بداية الأسبوع الجاري إلى نهاية ديسمبر 2019.

وشددت على ضرورة تحديد المواعيد الدقيقة مع المنظمات المشاركة خلال اجتماع FoS (27 - 28 سبتمبر 2019) و Socotra في Sicilia في Palilia (حتى 6 أكتوبر 2019).

وذكرت أنه سيتم إطلاق Connect 2 Socotra في حديقة باليرمو النباتية ، وهي الأولى التي تستضيف الحملة ، ومن هناك ستسافر إلى العديد من الحدائق النباتية في جميع أنحاء أوروبا والعالم.





مشاركة الخبر:

تعليقات