حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > ترجمات

اليونسكو تطلق حملة دولية تستمر ثلاثة أشهر للتوعية بالتراث الغني لـ "سقطرى" اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 08:19 مساءً ]

دشنت منظمة اليونسكو، حملة Connect 2 Socotra (# connect2socotra) من أجل رفع مستوى الوعي بالتراث الطبيعي والثقافي الغني والمتميز في سقطرى.

وأطلقت المنظمة التابع للأمم المتحدة الحملة بالتعاون مع منظمة أصدقاء سقطرى لتنظيم سلسلة من فعاليات التوعية حول العالم.

وذكرت المنظمة في بيان لها أن الحملة ستجري من أكتوبر إلى ديسمبر 2019، وستقوم خلالها المتاحف الكبرى والحدائق النباتية والمعاهد الأكاديمية وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء العالم التي تستضيف مجموعات مهمة تاريخياً وتقديم المشورة أو تحفيز المشاريع الجارية فيما يتعلق بسكوترا بتنظيم العديد من الفعاليات مثل معارض التاريخ الطبيعي / التصوير الفوتوغرافي والمحادثات العامة والمحاضرات وورش العمل والعروض السينمائية وما إلى ذلك.

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى ربط العالم بسقطرى وسقطرى بالعالم.

وبحسب "اليونسكو" الحملة تهدف إلى زيادة الوعي الدولي بالثراء الكبير والتعرض للتنوع البيولوجي الفريد لأرخبيل سقطرى وأهمية وطرق صيانته؛

وأضاف: كما تهدف إلى زيادة الوعي الدولي بثراء تراث سقطرى الفريد غير المادي، لا سيما فيما يتعلق بالمعرفة والممارسات المتعلقة بالطبيعة، وكذلك حول لغة سقطري.

ولفتت إلى أن رفع مستوى الوعي بين المنظمات بشأن إجراء المزيد من البحوث المتعلقة بتغير المناخ على التنوع البيولوجي للأرخبيل واقتراح تدابير للتخفيف من أهم أهداف الحملة.

وأوضحت أن الغرض من الحملة يكمن في تعزيز شبكة والحوار بين الخبراء الدوليين والمحليين العاملين على حماية سقطرى وغيرها من الجزر النائية في العالم المتضررة من القضايا البيئية العالمية؛

لدعم جهود هيئة حماية البيئة في سقطرى في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيزه؛

كما تهدف الحملة إلى تحديد إجراءات المتابعة الواجب اتخاذها لزيادة الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للأرخبيل.

وأضافت أنها ستقوم بالتعاون مع أصدقاء سقطرى بتيسير الحملة بالتعاون مع منظمات من جميع أنحاء العالم.

ودعت إلى تنظيم الحملة حملة Connect 2 Socotra من بداية الأسبوع الجاري إلى نهاية ديسمبر 2019.

وشددت على ضرورة تحديد المواعيد الدقيقة مع المنظمات المشاركة خلال اجتماع FoS (27 - 28 سبتمبر 2019) و Socotra في Sicilia في Palilia (حتى 6 أكتوبر 2019).

وذكرت أنه سيتم إطلاق Connect 2 Socotra في حديقة باليرمو النباتية ، وهي الأولى التي تستضيف الحملة ، ومن هناك ستسافر إلى العديد من الحدائق النباتية في جميع أنحاء أوروبا والعالم.





مشاركة الخبر:

تعليقات