لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حاشد : برلمان صنعاء يستعد لإقرار قانون يفرض جبايات جديدة على المواطن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 10:13 مساءً ]

قال البرلماني اليمني، أحمد سيف حاشد، إن مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، يستعد لطرح مشروع قانون جديد سيفرض جبايات واسعة على المواطن.

وأشار حاشد في سلسلة تغريدات له على (تويتر)، إلى أن المجلس يسعى خلال يومين، إلى طرح مشروع قانون باسم "صندوق دعم المعلم وتطوير التعليم"، ويفرض على المواطن جبايات جديدة وواسعة، وسيتم تمريره دون توافر النصاب لتشريعه.

وأوضح البرلماني حاشد، أن مشروع القانون يتضمن إضافات جديدة إلى ضريبة القات، ويفرض رسوماً جديدة على قيمة تذاكر السفر البرية والبحرية والجوية الداخلية والخارجية، إلى جانب رسوم جديدة على الاسمنت والسجائر، والاتصالات وخدمات الانترنت، والمياه المعدنية والمشروبات الغازية.

وأضاف حاشد أن القانون سيفرض أيضاَ رسوماً جديدة على منح أو تجديد رخص الإقامة، وتأشيرات الدخول والخروج، وتصاريح العمل، إلى جانب الرسوم المضافة على المشتقات النفطية.

وكان المجلس استمع لـ"المذكرة التفسيرية لمشروع قانون إنشاء صندوق دعم التعليم"، مطلع فبراير من العام الجاري، قدمها وزير التربية في حكومة الحوثيين، يحيى الحوثي، الذي دعا إلى ضرورة إنشاء الصندوق و"الحاجة الملحة والشديدة لدعم ومساندة البرلمان والحكومة".

وتطرق المجلس في جلسته، اليوم السبت، إلى مشروع قانون إنشاء الصندوق، واقترح أن "تجتمع الجهات المسؤولة، والمعنيين بشأن مشروع القانون، مساء اليوم، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة واللازمة، لتنفيذ مواده".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات