هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير حكومي مقال يقتحم مبنى وزارته في عدن محميا بقوة عسكرية


وزير المياه والبئية المقال من منصبه العزي هبة الله شريم

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 05:05 مساءً ]

أقدم وزير المياه الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، على اقتحام مبنى وزارته في العاصمة المؤقتة عدن على خلفية قرار حكومي قضى بإقالته.

ونقلت "الأناضول" عن مصدر في وزارة المياه قوله، إن وزير المياه والبيئة في الحكومة اليمنية، العزي هبة الله شريم، الموقوف عن عمله، اقتحم مبنى وزارته في عدن معززا بحماية عسكرية.

وأضاف المصدر أن وزير المياه والبيئة الموقوف عن عمله بموجب قرار حكومي، اقتحم مبنى الوزارة وباشر العمل في مكتبه، محميا بقوة عسكرية من أبناء محافظته الحديدة.

وكان رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك قد اصدر في 10 يوليو/ تموز الجاري، قراراً قضى بإيقاف شريم عن عمله، وتكليف وكيل الوزارة لقطاع المياه بتسيير أعمال الوزارة.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه تعليق من قبل الحكومة حول عملية الاقتحام حتى الساعة، مارس شريم عمله بالوزارة كما كان عليه الحال قبل إيقافه دون أن يعترضه أحد، حسب المصدر ذاته.

وجاء قرار الإيقاف بحق شريم على خلفية تجاوزات له رصدها تقرير مرفوع إلى رئاسة الوزراء، وانقطاعه عن أداء مهامه وعن اجتماعات الحكومة لما يزيد عن 8 أشهر، حسب حيثيات القرار. 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات