المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة المشتقات النفطية بعد دخول سفينة لميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 يوليو, 2019 - 09:49 صباحاً ]

أعلن الناطق باسم شركة النفط التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة في صنعاء،  انفراجة في أزمة المشتقات التي تشهدها صنعاء منذ الأسبوع الماضي.

وأشار الناطق إلى تحميل أكبر كمية من مادة البنزين التي تكفي لتغطية احتياجات المواطنين بكافة المحافظات وهي في طريقها من الحديدة إلى كافة المحافظات.

وأوضح أن عملية التوزيع ستغطي 80 محطة تموينية في صنعاء، ابتداء من اليوم السبت، 13 يوليو، كما ستعمل المحطات التابعة للشركة، من أجل تخفيف الازدحامات.

وعقب أزمة مشتقات لم تدم طويلاً، أعلنت شركة النفط في صنعاء انتهاءها بعد بدء عملية الضخ من السفينة (دامس) التي دخلت ميناء الحديدة، الخميس.

وكانت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية، أعلنت في يونيو الماضي، وقف استيراد المشتقات النفطية، من موانئ سلطنة عمان والعراق، إضافة إلى ميناء بمدينة الشارقة في دولة الإمارات، واشترطت تقديم شهادة المنشأ لكل شحنة يتم استيرادها، كما حصرت دخول الشحنات النفطية عبر مصافي عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات