القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي يمني: لن نسمح لأحد بابتزازنا أو يحرف مسار استعادة الدولة


مظاهرة سقطرى اليوم الأحد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 يونيو, 2019 - 10:39 مساءً ]

أكد الكاتب والأكاديمي اليمني، الدكتور يحي الأحمدي، أن الشعب اليمني لن يسمح لأحد أن يبتزه، أو يحرف مسار التحرير واستعادة الدولة، وذلك في اشارة للإمارات، التي تحاول استغلال تدخلها في اليمن، تحت مسمى إعادة الشرعية، لإنشاء مليشيات تابعة لها، خارج إطار الدولة الشرعية.

 وأوضح الأحمدي في مقال له، تحت عنوان: "سقطرى هوية وطن وإرادة شعب"، أن "سقطرى تختزل الإنسان اليمني الأصيل في تفكيره وهويته وعمقه الحضاري، وتقدمه على شكل هبة جماهيرية، وغضبة شعب في وجه كل من يستغل الوضع اليمني، ويستسهل العبور على جراحه، أومصادرة حقه، وانتهاك سيادته".

وخرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، في أرخبيل سقطرى، اليوم الأحد، دعما للشرعية بقيادة الرئيس هادي، والسلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس، ورفضا للمحاولات الإماراتية ملشنة المحافظة.

وأكد الدكتور الأحمدي، أن "اليمنيين يحترمون كل من تعامل معهم بمصداقية، ومستعدون أن يلبوا أي نداء من أشقائهم في أي نازلة أو اعتداء دون من ولا أذى".

وأشار إلى أن أبناء اليمن، "قد شاركوا في صفوف القوات العربية في التصدي للمشروع الصهيوني، وشاركوا في صفوف الجيش العراقي في مواجهة الهيمنة الإيرانية، واليوم يقفون جنبا إلى جنب مع أشقائهم السعوديين على حدود المملكة..وغدا سيقفون مع أشقائهم في الإمارات إذا ما قرروا تحرير جزرهم، وسيرون كيف أننا أوفياء بالدم لا بالأرض والسيادة".

وأضاف الأحمدي، "من الطبيعي أن ننحاز لمصلحتنا حيثما حلت، ولن ينكر علينا أحد على كوكب الأرض هذا المنحى، وستكون الدول مدركة وضع شعب يعيش خارج منزله، وموزع على شكل مجموعات في هامش الشعوب، يقتات القهر ويتجرع الألم".

وأكد أنه "ليس عيبا أن نعلن بملء الفم أننا مع كل دولة شقيقة أو صديقة تحس بوجعنا وتقف إلى جانبنا بمصداقية وشفافية ووضوح، وفي المقابل لن نسمح لأحد أن يبتزنا أو يحرف مسار التحرير واستعادة الدولة، أو أن يقتطع شبرا واحدا من أرضنا مقابل مشاركة في معركة مصيرية تهدد استقرار المنطقة برمتها".

وأكد أن أبناء اليمن، لن يقبلوا باستغلال الوضع الاقتصادي، وحالة الفقر والجوع، وشراء ذمم بعض ضعفاء النفوس الذين ما كان لهذه الممارسات العبثية التي رافقت عملية التحرير واستعادة الدولة أن تكون، لولا هذه النفوس المريضة التي تلهث وراء المال والمصالح الشخصية".

وأوضح أن هؤلاء ضعاف النفوس، "رضوا بأن يبقوا كأدوات رخيصة بيد غيرهم، ليوفروا فرصا لاستمرار هذا الوضع الكارثي، وإبقاء الحركة الحوثية في مأمن بفعل سذاجتهم والمغامرة بوطنهم نحو مزيد من الفوضى والعبث والتمزق".



مشاركة الخبر:

تعليقات