أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

هجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عمان

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 يونيو, 2019 - 02:23 مساءً ]

تعرضت ناقلتي نفط لتفجيرات في خليج عمان قرب السواحل الإيرانية، حسبما أكدت المنظمة البحرية البريطانية للعمليات التجارية التي تلقت نداءات استغاثة من الناقلتين.

وقالت وكالة يونيوز، من لبنان، إن ناقلتين محملتين بالنفط الخام تعرضتا للاستهداف في خليج عمان، فيما أشارت وسائل إعلام إيرانية إن إحدى الناقلتين، تسمى بـ(فرنت ألتير)، غرقت في خليج عمان.

وأشارت الوكالة أن موانئ في باكستان وسلطنة عمان تلقت نداءات استغاثة من ناقلتي نفط، وأن طاقمي الناقلتين طلبا المساعدة من الدول المطلة على خليج عُمان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" فقد تم إنقاذ 44 بحاراً من الناقلتين، ونقلتهم البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك، مشيرة إلى أن إحدى الناقلتين تعرضت للهجوم صباح الخميس على بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جاسك.

وأضافت الوكالة أن السفينة التي ترفع علم جزر مارشال، كانت محملة بـ75 طناً من الإيثانول من ميناء الرويس في قطر، وكانت تتجه إلى تايوان، وقد نشبت النيران في منتصفها.

وأشارت الوكالة أنه بعد ساعة من حادثة السفينة الأولى، تعرضت ناقلة أخرى لحريق على مسافة 28 ميلا من جاسك، وكانت الناقلة الثانية ترفع علم بنما، وفي الطريق إلى سنغافورة من أحد موانئ السعودية، وتحمل شحنة من الميثانول، أكدت "رويتزر" أن الشحنة سليمة.

وشهدت المنطقة الشهر الماضي هجمات استهدفت أربع سفن تجارية قبالة السواحل الإماراتية، واتهمت الولايات المتحدة إيران بأنها المسؤولة عن تلك الهجمات، ما أدى ذلك إلى زيادة التوتر بين إيران من ناحية، والولايات المتحدة وحلفائها في الخليج، من ناحية أخرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات