الشيخ الحريزي : إذا أردنا السلام بين الفرقاء فلابد من التواصل بجميع الأطراف دون استثناء     رئيس أركان العمليات المشتركة يؤكد ضرورة الاهتمام بجرحى الجيش اليمني     وزير الثروة السمكية: صادراتنا تصل لـ34 دولة ونأمل استعادة التصدير عبر المنافذ الجوية     "الانتقالي" يرفض تسليم المحافظات الجنوبية للشرعية ويلوح بتفجير الوضع في حضرموت     الهلال الأحمر الإماراتي يغادر اليمن ويسحب كل مساعداته     فضيحة جديدة .. الإمارات تسحب قطعا كهربائية قدمتها لمحطة الحسوة في عدن     "مجلس الإنقاذ" يؤكد دعمه للحكومة الشرعية وينفي تلقي الدعم من أي دولة     لجنة عسكرية سعودية تتولى السيطرة على ميليشيات الإنتقالي جنوب اليمن     باحث سياسي: اعلان مجلس الإنقاذ من "المهرة" تأكيد على يقضه اليمنيين ورفضهم للخضوع والانكسار     "طهران" تؤكد إفراج الإمارات عن 700 مليون دولار وتحسن العلاقات     السعودية تحظر على الانتقالي والشرعية التصريحات الاعلامية عقب توقف مفاوضات جدة     وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل "ويندوز" من الاختراق     مجلس الإنقاذ الجنوبي: واجهة وطنية جديدة فرضتها أطماع السعودية والإمارات     الأمم المتحدة تنشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة     القوات الحكومية تسيطر على مواقع للحوثيين شرقي محافظة تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

هجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عمان

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 يونيو, 2019 - 02:23 مساءً ]

تعرضت ناقلتي نفط لتفجيرات في خليج عمان قرب السواحل الإيرانية، حسبما أكدت المنظمة البحرية البريطانية للعمليات التجارية التي تلقت نداءات استغاثة من الناقلتين.

وقالت وكالة يونيوز، من لبنان، إن ناقلتين محملتين بالنفط الخام تعرضتا للاستهداف في خليج عمان، فيما أشارت وسائل إعلام إيرانية إن إحدى الناقلتين، تسمى بـ(فرنت ألتير)، غرقت في خليج عمان.

وأشارت الوكالة أن موانئ في باكستان وسلطنة عمان تلقت نداءات استغاثة من ناقلتي نفط، وأن طاقمي الناقلتين طلبا المساعدة من الدول المطلة على خليج عُمان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" فقد تم إنقاذ 44 بحاراً من الناقلتين، ونقلتهم البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك، مشيرة إلى أن إحدى الناقلتين تعرضت للهجوم صباح الخميس على بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جاسك.

وأضافت الوكالة أن السفينة التي ترفع علم جزر مارشال، كانت محملة بـ75 طناً من الإيثانول من ميناء الرويس في قطر، وكانت تتجه إلى تايوان، وقد نشبت النيران في منتصفها.

وأشارت الوكالة أنه بعد ساعة من حادثة السفينة الأولى، تعرضت ناقلة أخرى لحريق على مسافة 28 ميلا من جاسك، وكانت الناقلة الثانية ترفع علم بنما، وفي الطريق إلى سنغافورة من أحد موانئ السعودية، وتحمل شحنة من الميثانول، أكدت "رويتزر" أن الشحنة سليمة.

وشهدت المنطقة الشهر الماضي هجمات استهدفت أربع سفن تجارية قبالة السواحل الإماراتية، واتهمت الولايات المتحدة إيران بأنها المسؤولة عن تلك الهجمات، ما أدى ذلك إلى زيادة التوتر بين إيران من ناحية، والولايات المتحدة وحلفائها في الخليج، من ناحية أخرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات