الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > ترجمات

دبلوماسية عُمانية: الأزمة الخليجية " مؤسفة للغاية" وحرب اليمن لا تخدم أي طرف (ترجمة خاصة)


حنينة المغيرية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 09:10 مساءً ]

قالت سفيرة سلطنة عمان لدى الولايات الأمريكية، "حنينة المغيرية، إن بلادها ترفض الحرب الدائرة في اليمن وأنها لا تخدم اي طرف.

وأشارت "حنينة" في مقابلة أجراها معها موقع "المونيتور" الأمريكي، إلى أن أفضل طريقة لتسوية النزاع بين اليمنيين هي المفاوضات الدولية.

وأوضحت أن الشعب اليمني هو الضحية الوحيدة لهذه الحرب المدمرة التي لم تنته بعد وأسفرت عن العديد من ألازمات الإنسانية المأساوية.

وقالت إن عمان تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، معبرة عن أملها أن يتسنى قريبا التوصل الى تسوية لهذه الأزمة.

وشجبت المغيرية الازمه الدبلوماسية بين قطر ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي (باستثناء سلطنه عمان والكويت) التي اندلعت في 2017، قائلة بأنها "مؤسفة للغاية" وبأنها تقوض التقدم الذي أحرزته الكتلة الإقليمية.

وقالت بأن عمان تبذل جهودا مع دول مجلس التعاون الخليجي والكويت خصوصا من أجل التوصل إلى حل للأزمة قريبا.

وعن أسباب الأزمة الخليجية قالت الدبلوماسية العمانية إنها نشأت بسبب الفرق في السياسات الخارجية لبلدان الأزمة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات