هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    
الرئيسية > ترجمات

دبلوماسية عُمانية: الأزمة الخليجية " مؤسفة للغاية" وحرب اليمن لا تخدم أي طرف (ترجمة خاصة)


حنينة المغيرية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 09:10 مساءً ]

قالت سفيرة سلطنة عمان لدى الولايات الأمريكية، "حنينة المغيرية، إن بلادها ترفض الحرب الدائرة في اليمن وأنها لا تخدم اي طرف.

وأشارت "حنينة" في مقابلة أجراها معها موقع "المونيتور" الأمريكي، إلى أن أفضل طريقة لتسوية النزاع بين اليمنيين هي المفاوضات الدولية.

وأوضحت أن الشعب اليمني هو الضحية الوحيدة لهذه الحرب المدمرة التي لم تنته بعد وأسفرت عن العديد من ألازمات الإنسانية المأساوية.

وقالت إن عمان تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، معبرة عن أملها أن يتسنى قريبا التوصل الى تسوية لهذه الأزمة.

وشجبت المغيرية الازمه الدبلوماسية بين قطر ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي (باستثناء سلطنه عمان والكويت) التي اندلعت في 2017، قائلة بأنها "مؤسفة للغاية" وبأنها تقوض التقدم الذي أحرزته الكتلة الإقليمية.

وقالت بأن عمان تبذل جهودا مع دول مجلس التعاون الخليجي والكويت خصوصا من أجل التوصل إلى حل للأزمة قريبا.

وعن أسباب الأزمة الخليجية قالت الدبلوماسية العمانية إنها نشأت بسبب الفرق في السياسات الخارجية لبلدان الأزمة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات