غريفيث يصل صنعاء بعد يوم من إحاطته لملجس الأمن الدولي     في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن    
الرئيسية > ترجمات

دبلوماسية عُمانية: الأزمة الخليجية " مؤسفة للغاية" وحرب اليمن لا تخدم أي طرف (ترجمة خاصة)


حنينة المغيرية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 09:10 مساءً ]

قالت سفيرة سلطنة عمان لدى الولايات الأمريكية، "حنينة المغيرية، إن بلادها ترفض الحرب الدائرة في اليمن وأنها لا تخدم اي طرف.

وأشارت "حنينة" في مقابلة أجراها معها موقع "المونيتور" الأمريكي، إلى أن أفضل طريقة لتسوية النزاع بين اليمنيين هي المفاوضات الدولية.

وأوضحت أن الشعب اليمني هو الضحية الوحيدة لهذه الحرب المدمرة التي لم تنته بعد وأسفرت عن العديد من ألازمات الإنسانية المأساوية.

وقالت إن عمان تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، معبرة عن أملها أن يتسنى قريبا التوصل الى تسوية لهذه الأزمة.

وشجبت المغيرية الازمه الدبلوماسية بين قطر ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي (باستثناء سلطنه عمان والكويت) التي اندلعت في 2017، قائلة بأنها "مؤسفة للغاية" وبأنها تقوض التقدم الذي أحرزته الكتلة الإقليمية.

وقالت بأن عمان تبذل جهودا مع دول مجلس التعاون الخليجي والكويت خصوصا من أجل التوصل إلى حل للأزمة قريبا.

وعن أسباب الأزمة الخليجية قالت الدبلوماسية العمانية إنها نشأت بسبب الفرق في السياسات الخارجية لبلدان الأزمة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات