الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي    
الرئيسية > ترجمات

موقع أمريكي : دعم الغرب للسعودية يعيق جهود السلام في اليمن( ترجمة –خاصة) 


وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الخميس, 02 مايو, 2019 - 08:36 مساءً ]

قال موقع " لوب لوغ" الأمريكي أن الدعم الأمركي والبريطاني للحرب التي تقودها السعودية على اليمن، يضر بجهود السلام الهشة بالفعل، بين المتمردين الحوثيين، والحكومة الشرعية. 
 
 
وقال الكاتب "جانثان فينتون هارفي " في مقال له نشره الموقع ، أن الدعم غير المشروط من جانب كل من إدارتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتحالف الذي تقوده السعودية يزيد من عدم الثقة بين المتمردين الحوثيين، ويزيد من حدة التوتر بين الأطراف المتحاربة.
 
 
وأشار الكاتب أن هناك حاجة ملحة لإنهاء الصراع ، الذي دمر البلد، والذي قد يتجاوز عدد ضحاياه 230،000 بحلول أواخر عام 2019.
 
 
وقال إن استخدام الرئيس دونالد ترامب حق النقض (الفيتو) الذي استخدمه الكونغرس لقانون صلاحيات الحرب لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للسعودية، يدل على أن البيت الأبيض يهتم أكثر بالعلاقات التجارية السعودية، وبضعة آلاف من الوظائف الأمريكية على ملايين الأرواح اليمنية.
 
 
وذكر الكاتب في المقال الذي ترجمة "المهرة بوست"، أن الإدارة الأميركية الحالية، كما توحي هذه الإجراءات، ليست شريكا جادا ومحايدا للسلام في اليمن.
 
 
وأشار الى لقاء وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت مع نظيريه السعودي والإماراتي في لندن يوم 27 أبريل الذي كان يهدف لإجراء المزيد من محادثات السلام، مبينا أنه بالرغم من أن هانت قال إنه يعارض الحل العسكري، إلا أنه فشل في التصدي للدور الذي يقوم به الائتلاف، وفي الوقت نفسه، انتقد الحوثيين لأفعالهم. عند صياغة قرارات الأمم المتحدة السابقة، واكتفى على إدانة دور إيران المزعوم في اليمن.

 
وأوضح أن جهوده لن تكون مثمرة دون معالجة أعمال التحالف بشكل مناسب، على الرغم من أنه كان نشطًا في التواصل مع مختلف الأطراف الإقليمية ، بما في ذلك المتمردون الحوثيون.
 
 
 وفي المقال لفت الكاتب الى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تظهرا تحيزا واضحا في الصراع، بالرغم من مسئولية السعودية عن معظم وفيات المدنيين بحسب منظمة الأمم المتحدة، واتهامها جماعات حقوق الإنسان مثل هيومن رايتس ووتش، ومنظمه العفو الدولية، ولجنه خبراء تابعه للأمم المتحدة بارتكاب جرائم الحرب.
 
 
وقال أن هذا التحيز سيؤدي إلى مزيد من الاستقطاب في صراع جهود السلام فيه هشه بالفعل، وسيكون الحوثيون، المدفوعون بالمشاعر المناهضة للولايات الأمريكية وعدم الثقة في عمليه السلام، أكثر صعوبة في التفاوض معهم بعد ان أشار ترامب إلى استمرار مشاركه الولايات الأمريكية في الحرب.
 
 
ويشير الكاتب إلى أنه إذا كانت الولايات المتحدة وبريطانيا علي الأقل محايدتين، وقاما بالتصدي للانتهاكات السعودية والإماراتية، أو حتى تقليص دعمهما العسكري الواسع النطاق للمملكة العربية السعودية والامارات، فان ذلك يمكن ان يبني الثقة بين الفصائل المتحاربة في اليمن.
 
 
ويرى الكاتب في ختام مقاله، أن مسار السلام في اليمن ليس واضحا، وأنه لا بد من النظر في ديناميات أخرى فيما يرجح ان تكون عمليه طويلة ومطوله، داعيا الولايات المتحدة وبريطانيا ان تعيدا تقييم دعمهما لائتلاف المملكة العربية السعودية بشكل كبير من أجل المساعدة بشكل حقيقي علي تخفيف حده التوترات، فضلا عن استمرار المعاناة اليمنية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات