خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست     قيادي إصلاحي يحذر من خطورة منازعة الدولة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:11 مساءً ]

ناقشت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمهرة، خديجة باكريت، مع مدير عام  الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة مطران حيمد، أنشطة وبرامج وخطط الإدارة خلال  العام الدراسي الماضي والحالي.

وأشارت باكريت إلى الجهود المبذولة في جميع أقسام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، كذلك بالجهود المبذولة لإنجاح عملية التعليم التربوي التي تسهم في إخراج المجتمع من الجهل والأمية التي تسود البلاد.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بمحافظة المهرة باكريت، إن الأمية إحدى معوقات التنمية.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية أن عدد المتقدمين  126 دارس ودارسة، وأن الكثير من الخريجين والخريجات من المراكز التابعة لمحو الأمية في العام الماضي تقدموا لإكمال تعليمهم في المدارس الحكومية الانتظامية.

وأوضح مطران بأن محو الأمية ليس لتعليم الكبار فقط بل لجميع الذين تخلفوا عن التعليم في المراحل الأولى وصار باستطاعتهم مواصلة تعليمهم عبر مراكز محو الأمية ومن ثم المرحلة التكميلية بالمدارس.

ولفت إلى أنه تم فتح صفوف تكميلية في المدارس الحكومية في بعض المديريات لطلاب محو الأمية الذين أرادوا مواصلة تعليمهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات