الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"محافظ المهرة" يوجه باعتقال مسؤول في الحكومة اليمنية لتسليمه إلى الامارات

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 02:24 صباحاً ]

أكد مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أن محافظ المهرة "راجح باكريت"، أصدر توجيهات شفهية باعتقاله دون أي مبرر قانوني، في محاولة لتسليمه إلى الإمارات.

وقال الرحبي في تصريح خاص بموقع "المهرة بوست"، إن الأجهزة الأمنية والرسمية قامت باستقباله بشكل رسمي ورفضت تنفيذ توجيهات المحافظ، التي جاءت غير رسمية وبدوافع انتقامية وشخصية على خلفية الكشف عن قضايا فساد تدين المحافظ باكريت.

وأضاف: بأن محافظ المهرة كان يحاول اعتقاله وتسليمه للإمارات كعربون ولاء للدولة، التي تصنف الرحبي كأحد خصومها داخل الحكومة الشرعية.

وشدد الرحبي على أن هذا القرار يثبت تصرف باكريت كزعيم عصابة، وليس رجل دولة، مؤكدا استعداده للمثول أمام أي جهات أمنية أو قضائية. 

ونفى الرحبي وجود أي تهم أو مبررات ينطلق منها محافظ المهرة في التصرفات التي يسلكها، مضيفا: "باكريت يحاول النيل من الخصوم ويتصرف كردة فعل بعد الوثائق التي نشرتها مؤخرا وتثبت فساده وعبثه، ويسعى للانتقام مني بصفتي الرسمية التي أحملها".

وسبق أن أصدر محافظ المهرة في وقت سابق مذكرات اعتقال بحق عدة شخصيات من أبناء محافظة المهرة وخارجها، ممن كشفوا فساده المالي والإداري، ومن أبرزهم بدر كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب الذي صدرت بحقه مذكرة منع من دخول المحافظة، وكذلك الناشط أحمد بلحاف الذي منع هو الآخر من دخول المهرة بتوجيهات من المحافظ باكريت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات