«ميدل إيست آي»: محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك     الشيخ علي سالم الحريزي يشيد بدور دائرة العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة     مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"     لجنة الطوارئ في اليمن : تسجيل 3 حالات وفاة و21 إصابة جديدة بكورونا     ليست الحرب ولا كورونا .. تحذيرات أممية من كارثة جديدة تنتظر اليمن     عدن تعلن القضاء على كورونا وتغلق المركز الخاص بمرضى الوباء     نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن     محاولة اغتيال في اليمن… من المُستهدَف؟     خزان «صافر» النفطي : ورقة ضغط جديدة على صنعاء     وصول 76 مواطنا من اليمنيين العالقين في جيبوتي إلى باب المندب     الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

سي أن أن: أسلحة أمريكية وصلت سرا على متن سفينة سعودية إلى "عدن" جنوبي اليمن


ميناء عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 04:19 مساءً ]

قالت شبكة "سي أن أن" إن معدات وأسلحة أميركية وصلت سرًّا على متن سفينة تابعة للسعودية، إلى ميناء عدن جنوبي اليمن.

وذكرت الشبكة الأميركية أمس الخميس أنها حصلت على لقطات فيديو تم تصويرها في سرية، تظهر إنزال عربات مدرعة من طراز "أوشكوش" الأميركية الصنع الأسبوع الماضي تحت جنح الظلام، على رصيف ميناء عدن.

وقالت إن اللقطات التي تظهر تفريغ مجموعة متنوعة من الأسلحة الأميركية الصنع، وتم تصويرها بطريقة غير مشروعة في موقع التفريغ، ثم حصلت عليها وتحققت منها، أثارت الجدل.

وأشارت الشبكة إلى أن العديد من شهود العيان أفادوا بأن السلطات اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، اعتقلت واستجوبت من يشتبه في تسريبهم مقطع الفيديو إلى وسائل الإعلام.

وذكرت أنها حددت عن طريق حسابات "مسربي معلومات" ووثائق الموانئ أن السفينة التي حملت الأسلحة الأميركية في عدن الأسبوع الماضي، هي سفينة "بحري هفوف" المسجلة في السعودية.

وأوضحت شبكة "سي.أن.أن" أنه بالنظر إلى بيانات التتبع، كان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان (شمال شرقي السودان)، لتصل في اليوم التالي إلى عدن.

بعد ذلك، أوقفت السفينة تشغيل نظام التعقب، قبل أن تظهر مجددا تحت جنح الظلام في عدن يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولفتت الشبكة إلى أن ميناء عدن يخضع لسيطرة قوات التحالف السعودي الإماراتي الذي يواصل شركاؤه الرئيسيون شحن أسلحة أميركية الصنع إلى البلاد، رغم غضب الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس حول الطريقة التي تدعم بها الرياض الصراع الدموي في اليمن.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات