حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    

علي أحمد العمراني

وحدة اليمن وكبرياؤها الوطنية ..!

[ الجمعة, 06 أبريل, 2018 ]


قالي لي دبلوماسي غربي أنه سمع جنرالا من دولة عربيّة( سماه) يتحدث إلى غربيين، خلال مؤتمر عقد مؤخرا في دولة خليجية شقيقة ، يقول : لن تبقى اليمن يمنا واحدا..!

وقلت له وأقول لكل من قابلت من ساسة ودبلوماسي العالم عامة ، والعرب الذين يخربون بيوتهم بأيديهم، كما وصف مفكر عربي قبل أيام : إن وحدة اليمن هي أهم هدف تحقق لليمنيين في المائة عام الأخيرة .. ونرى أن الحفاظ على وحدة اليمن يتعلق بكرامة اليمنيين وشرفهم وكبريائهم أكثر من أي إعتبار آخر، وأن تقسميها وتقزيمها سيكون عارا يلحق بجيلنا ولن نقبله على الإطلاق.. ومثل غالبية اليمنيين، لا أقبل أن يتحكم في اليمن طائفي أصولي متخلف مثل الحوثي.. ومثل ذلك، بل أكثر من ذلك أرفض تقسيمها أو تقزيمها بأي حال، وتحت أي اعتبار ، وأرى أن الحفاظ على وحدتها هدف مقدس يعلو على كل هدف، وغاية نبيلة لا تضاهيها غاية .. وإذا كان عدو اليمنيين، الان، هو الحوثي الذي اجتاح عاصمتها واستباح مدنها وقراها وتسبب في خرابها ، فإنه لن يفوقه خطرا وغدرا وعداوة إلا من يعمل على تقسيم اليمن واهانتها وتمزيقها وتقزيمها .. إن من يفعل ذلك سيكون هو ومن يسانده عدو اليمنيين الأول بلا منازع ..

وفي الحقيقة ، لا مستقبل للأمة العربية إلا متحدة ، وما تعانيه اليوم ، يرجع في الأصل إلى تشرذمها.. وقد اقتتلت أوربا عشرات السنين، وفطن حكماؤها، بعد دمارها في حربين عالميتين ، بأن لا مستقبل لأوربا إلا متحدة، وهي، وإن شذت عنها بريطانيا، من خلال "البريكست" في لحظة تاريخية عابرة ، سادت فيها روح الشعبوية المجنونة عالميا ، فإن أوربا ماضية في اتحادها العملاق، وتعمل بكل جهد وحزم وتضامن ، على الحفاظ على وحدة دولها الداخلية مثلما يحدث في أسبانيا..

في عالمنا العربي، لا تجد موقفا حازما تجاه الحركات الإنفصالية، وتستغرب أن موقفا حازما تجاه وحدة سوريا، مثلا، يصدر أمس، من دول غير عربية،( إيران وتركيا، وروسيا ) فيما يروج لشرذمة 
اليمن في عواصم عربيه شقيقة..

لعلنا نسمع موقفا عربيا موحدا وصلبا في القمة العربية ، المزمع إنعقادها في الرياض في منتصف الشهر ، يتصدى لتقسيم المقسم..


مشاركة:


تعليقات