ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    

عبدالهادي العزعزي

لعنة الجغرافيا الغامضة

[ الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 ]
فرضت علينا الجغرافيا التي استوطنها اجدادنا حربا عبثية لأننا وقعنا بين قوى اقليمية ودولية لا تنظر اليها إلا مجرد ملفات في قضاياها المصيرية ومشاريع صراعاتها التنافسية.

وتتعاظم الكارثة علينا وطنيا بوجود قوى يمنية ليست غلا وقود لهذه المشاريع التي تفتك بها وتعرض حياتها ومفهوم الوطن والمستقبل للتدمير على يدها.

إن هذه القوى التي لا ولاء في جيناتها ومخزونها الثقافي الوطني  للأرض والشعب والتاريخ والأمة والعقيدة ليست الا خطر على الجميع على الوطن والشعب وعلى نفسها ايضا. 

 فما السبيل اذا لكى نوقفها بشكل رادع غير المواجهة بنفس القوة التي تحاول بها كسر ادارتنا و إخضاعها لهيمنتها بربكم اذا؟
 


مشاركة:


تعليقات

المزيد.. لـ عبدالهادي العزعزي