الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    

عبدالهادي العزعزي

لعنة الجغرافيا الغامضة

[ الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 ]
فرضت علينا الجغرافيا التي استوطنها اجدادنا حربا عبثية لأننا وقعنا بين قوى اقليمية ودولية لا تنظر اليها إلا مجرد ملفات في قضاياها المصيرية ومشاريع صراعاتها التنافسية.

وتتعاظم الكارثة علينا وطنيا بوجود قوى يمنية ليست غلا وقود لهذه المشاريع التي تفتك بها وتعرض حياتها ومفهوم الوطن والمستقبل للتدمير على يدها.

إن هذه القوى التي لا ولاء في جيناتها ومخزونها الثقافي الوطني  للأرض والشعب والتاريخ والأمة والعقيدة ليست الا خطر على الجميع على الوطن والشعب وعلى نفسها ايضا. 

 فما السبيل اذا لكى نوقفها بشكل رادع غير المواجهة بنفس القوة التي تحاول بها كسر ادارتنا و إخضاعها لهيمنتها بربكم اذا؟
 


مشاركة:


تعليقات

المزيد.. لـ عبدالهادي العزعزي