الشيخ عبود قمصيت ينعي رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يزور سقطرى.. وزير سابق يكشف الهدف     المجلس العام يؤكد المُضي قُدمًا في مواصلة النضال على مبادئ الفقيد "عامر كلشات"     الحوثيون: سفن نفطية تغادر إلى خارج اليمن بعد منع وصولها إلى الحديدة     الحكومة توجه طيران اليمنية بإيقاف رحلات الذهاب إلى الهند     الإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي رحيل "الشيخ عامر كلشات"     المهرة.. تدشين دورة تعريفية بلقاح كورونا لأكثر من 30 منسق تحصين     أحمد علي صالح وقيادات مؤتمرية ينعوا رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     لجنة الاعتصام السلمي في المهرة تعني رحيل رئيسها الشيخ "عامر كلشات"     بدأت مشاريعها بثلاثة برامج.. مؤسسة مهرة للتنمية توزع مكانس كهربائية لـ"12" مسجدا في المهرة     مسؤول محلي في عدن يقدم استقالته بعد أيام من الاعتداء عليه     الصحة اليمنية تسجل 70 وفاة وإصابة بكورونا     السلطات السعودية تعتقل الناشطة سعاد الشمري رغم تأييدها ابن سلمان     وصول باخرة إماراتية إلى ميناء سقطرى     وفاة المفكر الإسلامي الهندي "وحيد الدين خان"    

صالح بن سالم المهري

باكريت..أداة السعودية في المهرة

[ السبت, 22 فبراير, 2020 ]
افتعل راجح باكريت الأحداث في شحن ضمن محاولاته لإثبات ولائه للسفير السعودي، محمد آل جابر، والقائد السعودي، الذين هددوا بتغييره بعد أن وبخوه، كما تم استدعائه إلى الرياض من قبل الرئاسة بعد الكشف عن تواصله مع الانتقالي وتأييده المبطن للانقلاب في عدن.
فشل راجح باكريت في تمرير أجندة السعودية داخل المهرة بسبب الرفض الشعبي وعدم قبول أبناء المهرة بمثل تلك المخططات، وعجزه التام عن تنفيذ المهام التي أوكلها إليه السفير السعودي، والقائد السعودي في مطار الغيضة.
خلال الفترة الماضية تغيب راجح باكريت عن التواجد في مبنى المحافظة بالغيض،ة وظل في الرياض لمدة أربعة أشهر، ثم عاد إلى المهرة ومنها إلى حوف متعللاً بخلافات مع وزير الداخلية، أحمد الميسري، وهذا ما يذكره راجح للمقربين منه.
هروب راجح جاء بعد توبيخه من السفير السعودي محمد آل جابر والقائد السعودي في المطار لعدم تنفيذه للمهام والتعهدات التي أطلقها للسعوديين بسبب الرفض الشعبي وعجز راجح.
بعد خروج وزير الداخلية، أحمد الميسري، عاد راجح إلى الغيضة، وظهر في نشطون بتدشين القوة البحرية وخفر السواحل الذين لا يتبعون الأجهزة الأمنية، ويتبعون المليشيات التي أسسها راجح باكريت الموالية للانتقالي.
كما أن جنود الشرطة العسكرية وأمن المنشآت أيضاً المتواجدين في المهرة لا يتبعون الأجهزة الأمنية والعسكرية، ويرفعون شعارات وأعلام جنوبية، والتي يحاول بها راجح باكريت أن يصنع له ذراعاً عسكرياً ومليشيات من الانتقالي تابعة له.
بعد أحداث شحن تم استدعاء راجح باكريت إلى الرياض مجدداً من قبل السعوديين الذين يعتبرونه أداة يستفيدون منه في بعض المهام.
أخيراً..انتظروا قريباً خروج راجح باكريت وتعيين محافظ ذو كفاءة من أبناء المهرة .

 


مشاركة:


تعليقات