رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    

صالح بن سالم المهري

اتركوهم فأنهم يبحثون عن الشهرة 

[ الخميس, 31 يناير, 2019 ]
ليس غريبا أن تطلق الإتهامات المختلفة ضد أبناء المهرة وخصوصاً المعتصمين وقيادات الإعتصام من الأبواق الإعلامية والقنوات الممولة والمواقع والصحف والإعلاميين المتواجدين في الرياض أو أبوظبي . 

دأبت هذه الأصوات وبشكل مقزز على استمراء الكذب دون خجل أو وازع من الضميرويظهرون على الشاشات والمواقع وينشرون أخبار مغلوطة وكاذبة. 

يتخلون عن ضميرهم، ووطنهم ومهنيتهم ومصداقيتهم من أجل أن يتقربوا للتحالف فوق أشلاء أخوانهم، يطلقون ألسنتهم واتهاماتهم بطريقة وأيضا ذبابهم الإلكتروني لينشروا فسادهم وكذبهم وتضليلهم للرأي العام من أجل مكاسبهم الشخصية 

وياللأسف بأن هذه الأصوات لم تكن سعودية أو إماراتية في الغالب، ولكن من يعملون مع هذه الجهات بنظام السُخرة.

الباحثون عن الشهرة والمال اليوم يظهرون ليهاجموا أبناء المهرة ويطلقون عليهم الإتهامات ويكذبون ليلاً نهاراً عن وجود تهريب للأسلحة. ونطالبهم هم ومن يقفون خلفهم عن إثبات أو إظهار وثيقة أو تسجيلاً مصوراً عن أي عملية من عمليات التهريب التي يتحدثون عنها. 

واستطيع أن اجزم أن الحملة التي يقودونها أيضا لإتهام الجارة الشقيقة سلطنة عمان لم تأتي من باب الفراغ. هم جاهلون في الشأن اليمني فما بالكم بالعلاقات الوطيدة التي تجمع اليمن وعُمان منذ القدم. 

ولأنهم جاهلون لا يتذكرون حديث ناطق التحالف السعودي الذي نفى فيه تهريب الأسلحة من المهرة في أواخر (2016).

نزول لجنة عسكرية مشتركة من السعودية وسلطنة عمان والتي أصدرت تقريرها في شهر ديسمبر 2016 ونفت بشكل قاطع وجود تهريب أسلحة من عمان.

كما أن حديث المحافظ المعين من السعودية (راجح باكريت) لقناة أبوظبي الإماراتية التي تستطيعون البحث عنها والتأكد منها. 

أخيراً لم تعد مشكلة المهرة تخص أبنائها فقط ولكنها تجمع كل وطني يمني غيور على أرضه، من محاولة تمرير مشاريع السعودية في المهرة والإمارات في سقطرى، والتي فعلياً تحولت إلى احتلال حقيقي، ولكن ماسحي الجوخ لن يفهموا فغالبيتهم لا يفهمون معنى الوطن والأرض. 

(حين تخون الوطن، لن تجد ترابًا يحنُّ عليك يوم موتك، ستشعر بالبرد حتى وأنت ميّت) غسان كنفاني 


 
 


مشاركة:


تعليقات