السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    

صالح بن سالم المهري

اتركوهم فأنهم يبحثون عن الشهرة 

[ الخميس, 31 يناير, 2019 ]
ليس غريبا أن تطلق الإتهامات المختلفة ضد أبناء المهرة وخصوصاً المعتصمين وقيادات الإعتصام من الأبواق الإعلامية والقنوات الممولة والمواقع والصحف والإعلاميين المتواجدين في الرياض أو أبوظبي . 

دأبت هذه الأصوات وبشكل مقزز على استمراء الكذب دون خجل أو وازع من الضميرويظهرون على الشاشات والمواقع وينشرون أخبار مغلوطة وكاذبة. 

يتخلون عن ضميرهم، ووطنهم ومهنيتهم ومصداقيتهم من أجل أن يتقربوا للتحالف فوق أشلاء أخوانهم، يطلقون ألسنتهم واتهاماتهم بطريقة وأيضا ذبابهم الإلكتروني لينشروا فسادهم وكذبهم وتضليلهم للرأي العام من أجل مكاسبهم الشخصية 

وياللأسف بأن هذه الأصوات لم تكن سعودية أو إماراتية في الغالب، ولكن من يعملون مع هذه الجهات بنظام السُخرة.

الباحثون عن الشهرة والمال اليوم يظهرون ليهاجموا أبناء المهرة ويطلقون عليهم الإتهامات ويكذبون ليلاً نهاراً عن وجود تهريب للأسلحة. ونطالبهم هم ومن يقفون خلفهم عن إثبات أو إظهار وثيقة أو تسجيلاً مصوراً عن أي عملية من عمليات التهريب التي يتحدثون عنها. 

واستطيع أن اجزم أن الحملة التي يقودونها أيضا لإتهام الجارة الشقيقة سلطنة عمان لم تأتي من باب الفراغ. هم جاهلون في الشأن اليمني فما بالكم بالعلاقات الوطيدة التي تجمع اليمن وعُمان منذ القدم. 

ولأنهم جاهلون لا يتذكرون حديث ناطق التحالف السعودي الذي نفى فيه تهريب الأسلحة من المهرة في أواخر (2016).

نزول لجنة عسكرية مشتركة من السعودية وسلطنة عمان والتي أصدرت تقريرها في شهر ديسمبر 2016 ونفت بشكل قاطع وجود تهريب أسلحة من عمان.

كما أن حديث المحافظ المعين من السعودية (راجح باكريت) لقناة أبوظبي الإماراتية التي تستطيعون البحث عنها والتأكد منها. 

أخيراً لم تعد مشكلة المهرة تخص أبنائها فقط ولكنها تجمع كل وطني يمني غيور على أرضه، من محاولة تمرير مشاريع السعودية في المهرة والإمارات في سقطرى، والتي فعلياً تحولت إلى احتلال حقيقي، ولكن ماسحي الجوخ لن يفهموا فغالبيتهم لا يفهمون معنى الوطن والأرض. 

(حين تخون الوطن، لن تجد ترابًا يحنُّ عليك يوم موتك، ستشعر بالبرد حتى وأنت ميّت) غسان كنفاني 


 
 


مشاركة:


تعليقات