دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    

صالح بن سالم المهري

اتركوهم فأنهم يبحثون عن الشهرة 

[ الخميس, 31 يناير, 2019 ]
ليس غريبا أن تطلق الإتهامات المختلفة ضد أبناء المهرة وخصوصاً المعتصمين وقيادات الإعتصام من الأبواق الإعلامية والقنوات الممولة والمواقع والصحف والإعلاميين المتواجدين في الرياض أو أبوظبي . 

دأبت هذه الأصوات وبشكل مقزز على استمراء الكذب دون خجل أو وازع من الضميرويظهرون على الشاشات والمواقع وينشرون أخبار مغلوطة وكاذبة. 

يتخلون عن ضميرهم، ووطنهم ومهنيتهم ومصداقيتهم من أجل أن يتقربوا للتحالف فوق أشلاء أخوانهم، يطلقون ألسنتهم واتهاماتهم بطريقة وأيضا ذبابهم الإلكتروني لينشروا فسادهم وكذبهم وتضليلهم للرأي العام من أجل مكاسبهم الشخصية 

وياللأسف بأن هذه الأصوات لم تكن سعودية أو إماراتية في الغالب، ولكن من يعملون مع هذه الجهات بنظام السُخرة.

الباحثون عن الشهرة والمال اليوم يظهرون ليهاجموا أبناء المهرة ويطلقون عليهم الإتهامات ويكذبون ليلاً نهاراً عن وجود تهريب للأسلحة. ونطالبهم هم ومن يقفون خلفهم عن إثبات أو إظهار وثيقة أو تسجيلاً مصوراً عن أي عملية من عمليات التهريب التي يتحدثون عنها. 

واستطيع أن اجزم أن الحملة التي يقودونها أيضا لإتهام الجارة الشقيقة سلطنة عمان لم تأتي من باب الفراغ. هم جاهلون في الشأن اليمني فما بالكم بالعلاقات الوطيدة التي تجمع اليمن وعُمان منذ القدم. 

ولأنهم جاهلون لا يتذكرون حديث ناطق التحالف السعودي الذي نفى فيه تهريب الأسلحة من المهرة في أواخر (2016).

نزول لجنة عسكرية مشتركة من السعودية وسلطنة عمان والتي أصدرت تقريرها في شهر ديسمبر 2016 ونفت بشكل قاطع وجود تهريب أسلحة من عمان.

كما أن حديث المحافظ المعين من السعودية (راجح باكريت) لقناة أبوظبي الإماراتية التي تستطيعون البحث عنها والتأكد منها. 

أخيراً لم تعد مشكلة المهرة تخص أبنائها فقط ولكنها تجمع كل وطني يمني غيور على أرضه، من محاولة تمرير مشاريع السعودية في المهرة والإمارات في سقطرى، والتي فعلياً تحولت إلى احتلال حقيقي، ولكن ماسحي الجوخ لن يفهموا فغالبيتهم لا يفهمون معنى الوطن والأرض. 

(حين تخون الوطن، لن تجد ترابًا يحنُّ عليك يوم موتك، ستشعر بالبرد حتى وأنت ميّت) غسان كنفاني 


 
 


مشاركة:


تعليقات