باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    

كمال البعداني

وزيرة في ابو ظبي ووزيرة في عدن 

[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 ]
بعد  وقت قصير  على تجول وزيرة الثقافة الاسرائيلية في مسجد الشيخ زايد في ابو ظبي، كانت الوزيرة الاماراتية ريم الهاشمي تتجول في ميناء عدن، وكل يتجول في المكان الذي يهمه..
. الوزيرة الاسرائيلية  كان برفقتها مسؤولين اماراتيين داخل المسجد ، ويحميها جهاز امني اماراتي،  والوزيرة الاماراتية في ميناء عدن كان برفقتها ايضا مسؤولين اماراتيين، ولا يسمح للمسؤولين اليمنيين بدخول ميناء عدن اليمني  بما فيهم وزير النقل اليمني نفسه، الممنوع من دخول عدن اصلا .. 
الوزيرة الاماراتية  تجولت في  ميناء عدن بحماية جهاز امني اماراتي كذلك، فلا وجود في المدينة لجهاز امني يمني  بموجب الفيتو الاماراتي.. الموجود فقط هي مليشيات كونتها الامارات، وتستخدمها لاغراض اخرى، ولكنها بالطبع لا تعتمد عليها في حماية المسؤولين الاماراتيين الذين يترددون على عدن ...
  قبل وصول رئيس الحكومة الى عدن باربعة وعشرين ساعة، سارعت الرياض بارسال سفيرها في اليمن محمد ال جابر الى عدن ليكون في استقبال رئيس الوزراء، واعلنت كذلك عن وصول اول شحنة وقود كمنحة سعودية مقدمة لمحطات الكهرباء،  وهي التي كانت  الرياض قد اعلنت عنها قبل اشهر.
ورغم ان المواطن في عدن كان بامس الحاجة لها في الاشهر الماضية مع ارتفاع درجة الحرارة إلا أن المخرج  أراد تاخيرها الى الان  لتتناسب مع الحدث.
عندما كان رئيس الوزراء ومن معه  متجهين الى مطار الملك خالد بالرياض  في طريقهم الى عدن، كانت الطائرة الاماراتية التي تقل الوزيرة  تحلق عاليا في طريقها  الى عدن.
وبعد انتهاء الوزيرة من طواف القدوم في الميناء  وبعد وصول  رئيس الحكومة الى عدن وقبل ان يجف عرقه    كانت الوزيرة  ريم الهاشمي  تقف معه  وجها لوجه في المعاشيق . لتخبره با المحظورات التي ينبغي عليه تجنبها  عند اقامته في المدينة . مالم فسوف  يلحق بمن سبقه ،، 
ارادت ابو ظبي ان تقول لرئيس الحكومة ان الذي اوله شرط آخره نور . وارادت ان تقول للرياض  نحن هنا فلا تنسوا انفسكم  لقد ذهبت ايامكم  الكلمة الان لنا  وعندكم من المشاكل ما يكفيكم . وامام هذه المشاهد كلها التي تجري في اليمن ومن اطراف متعددة.
يقف  حكام اليمن وساستها  على المدرجات دون ان يجرؤوا عل الجهر بتشجيع طرف معين خوفا من العواقب ..  ويكتفون بذلك في قلوبهم وهو اضعف الايمان ..
يا معين كن مع معين.


مشاركة:


تعليقات