بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    

كمال البعداني

دول التحالف والنية السيئة في اليمن

[ السبت, 02 فبراير, 2019 ]
 الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع ان دول (التحالف ) لا تريد ان يحكم من هم في صنعاء ولا من هم في مارب وعدن ، لا يهمها الدماء التي تراق ولا عيش البؤس الذي يعيشه ابناء اليمن .
 
لا يهمها ذلك بقدر ما يهمها هو جعل اليمن تعيش في مرحلة اللادولة لاكبر فترة ممكنة مع الاحتفاظ ببرواز الدولة الكاذب ، ومن ثم ايصال الجميع الى مرحلة القبول بأي شي . عندها ستقوم هذه الدول بتقسيم الكعكة بين الجميع ، بعد ان تكون قد اقتطعت لنفسها الجزء الاهم من الكعكة وفي نفس الوقت لها الوصاية على بقية الاجزاء . وهذا طبعا بالتنسيق مع المٌخرج العام وكل شي بثمنه .
 
.هذا هو تفكيرهم وهو بلا شك تفكير سطحي وتفكير غبي ، فاستقرار اليمن ووحدته ووجود حكومة قوية فيه هو عامل اساسي و مهم لإستقرار الدول المجاورة ، وهذه نظرية يعرفها رجل الشارع العادي .
 
من الغباء الاعتقاد ان ايصال اليمن الى الشكل الذي يراد لها سيبقيك انت اللاعب الوحيد فيه ، فهذا الشكل من الدول مغري تماما لقدوم الكثير من اللاعبين خارجاً عن ارادتك وغصباً عنك وراجع التاريخ القريب لتعرف ذلك .
 
كما قلنا سابقا هذه بديهيات يعرفها رجل الشارع فما بالك برجال السياسة .
 
ازرعوا في اليمن ماشئتم واعلموا انكم ملاقوه ، و لعلها ذنوب تسوق الجميع الى امرٍ قدره الله ، واذا اراد الله امراً سلب اهل العقول عقولهم ، . فتعمى الابصار وتتغير البديهيات وتغيب الحقائق ليقضي الله امراً كان مفعولا . #كمال_البعداني

 


مشاركة:


تعليقات