"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    

كمال البعداني

دول التحالف والنية السيئة في اليمن

[ السبت, 02 فبراير, 2019 ]
 الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع ان دول (التحالف ) لا تريد ان يحكم من هم في صنعاء ولا من هم في مارب وعدن ، لا يهمها الدماء التي تراق ولا عيش البؤس الذي يعيشه ابناء اليمن .
 
لا يهمها ذلك بقدر ما يهمها هو جعل اليمن تعيش في مرحلة اللادولة لاكبر فترة ممكنة مع الاحتفاظ ببرواز الدولة الكاذب ، ومن ثم ايصال الجميع الى مرحلة القبول بأي شي . عندها ستقوم هذه الدول بتقسيم الكعكة بين الجميع ، بعد ان تكون قد اقتطعت لنفسها الجزء الاهم من الكعكة وفي نفس الوقت لها الوصاية على بقية الاجزاء . وهذا طبعا بالتنسيق مع المٌخرج العام وكل شي بثمنه .
 
.هذا هو تفكيرهم وهو بلا شك تفكير سطحي وتفكير غبي ، فاستقرار اليمن ووحدته ووجود حكومة قوية فيه هو عامل اساسي و مهم لإستقرار الدول المجاورة ، وهذه نظرية يعرفها رجل الشارع العادي .
 
من الغباء الاعتقاد ان ايصال اليمن الى الشكل الذي يراد لها سيبقيك انت اللاعب الوحيد فيه ، فهذا الشكل من الدول مغري تماما لقدوم الكثير من اللاعبين خارجاً عن ارادتك وغصباً عنك وراجع التاريخ القريب لتعرف ذلك .
 
كما قلنا سابقا هذه بديهيات يعرفها رجل الشارع فما بالك برجال السياسة .
 
ازرعوا في اليمن ماشئتم واعلموا انكم ملاقوه ، و لعلها ذنوب تسوق الجميع الى امرٍ قدره الله ، واذا اراد الله امراً سلب اهل العقول عقولهم ، . فتعمى الابصار وتتغير البديهيات وتغيب الحقائق ليقضي الله امراً كان مفعولا . #كمال_البعداني

 


مشاركة:


تعليقات