السعودية تقترض 5 مليارات دولار لسد عجز الموازنة العامة     الأرصاد يتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية "الباردة جداً"     قيادي حوثي: سيأتي يوم نسيطر فيه على الرياض ومكة والمدينة المنورة     قيادي جنوبي يدعو لتغيير رئيس مجلس النواب     وصول طائرة اليمنية الجديدة إلى عدن     تقرير أممي يتهم حكومة اليمن بالفساد وغسيل الأموال     حضرموت.. ندوة بسيئون تدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإنهاء الخلاف والانقسام في البلاد     يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر     الحديدة.. عودة الاتصالات والانترنت للعمل في حيس والخوخة بعد انقطاع دام يومين     سرقة 15 مليون ريال يمني من داخل مركز تجاري في عدن     متحدث الأمم المتحدة: القلق من التجارة مع اليمن قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات     عرض أزياء في السعودية لتغيير ''وصمة العار حول العباءة والحجاب''     اسعار صرف السعودي والدولار مقابل اليمني في عدن وصنعاء     كورونا.. تسجيل إصابة واحدة في شبوة وحالة شفاء بحضرموت     شرطة السير في تعز تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة    

كمال البعداني

دول التحالف والنية السيئة في اليمن

[ السبت, 02 فبراير, 2019 ]
 الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع ان دول (التحالف ) لا تريد ان يحكم من هم في صنعاء ولا من هم في مارب وعدن ، لا يهمها الدماء التي تراق ولا عيش البؤس الذي يعيشه ابناء اليمن .
 
لا يهمها ذلك بقدر ما يهمها هو جعل اليمن تعيش في مرحلة اللادولة لاكبر فترة ممكنة مع الاحتفاظ ببرواز الدولة الكاذب ، ومن ثم ايصال الجميع الى مرحلة القبول بأي شي . عندها ستقوم هذه الدول بتقسيم الكعكة بين الجميع ، بعد ان تكون قد اقتطعت لنفسها الجزء الاهم من الكعكة وفي نفس الوقت لها الوصاية على بقية الاجزاء . وهذا طبعا بالتنسيق مع المٌخرج العام وكل شي بثمنه .
 
.هذا هو تفكيرهم وهو بلا شك تفكير سطحي وتفكير غبي ، فاستقرار اليمن ووحدته ووجود حكومة قوية فيه هو عامل اساسي و مهم لإستقرار الدول المجاورة ، وهذه نظرية يعرفها رجل الشارع العادي .
 
من الغباء الاعتقاد ان ايصال اليمن الى الشكل الذي يراد لها سيبقيك انت اللاعب الوحيد فيه ، فهذا الشكل من الدول مغري تماما لقدوم الكثير من اللاعبين خارجاً عن ارادتك وغصباً عنك وراجع التاريخ القريب لتعرف ذلك .
 
كما قلنا سابقا هذه بديهيات يعرفها رجل الشارع فما بالك برجال السياسة .
 
ازرعوا في اليمن ماشئتم واعلموا انكم ملاقوه ، و لعلها ذنوب تسوق الجميع الى امرٍ قدره الله ، واذا اراد الله امراً سلب اهل العقول عقولهم ، . فتعمى الابصار وتتغير البديهيات وتغيب الحقائق ليقضي الله امراً كان مفعولا . #كمال_البعداني

 


مشاركة:


تعليقات