انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    

يسلم حسين

هل تستوعب الرياض رسائل الحريزي؟

[ الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 ]
ترتكب الرياض حماقات قد لاتعرف إلى أين تؤدي ان هي لجأت للقوة في قمع المقاومة السلمية الرافضة للاحتلال السعودي في المهرة هذا ما أكده بوضوح الشيخ المناضل على سالم الحريزي بطل المقاومة وهو يعرف جيدا ماذا يعني تحذيره  فلن يكون حين ئذ مجيئ القوات العسكرية السعودية نزهة وستجد ردود فعل لاتتوقعها ومع أن أغلب الظن لديه  أن لاتتهور الرياض في الإتجاه القمعي إلا أن ما حدث لأحد أهالي منطقة( حات) من حصارلمنزله بمدرعات واطقم عسكرية سعوديةيعد انتهاكا سافرا لحرمة البيوت وساكنيها ومغامرة طائشة ربماقدتؤدي إلى تبعات لا احدايريدها .
وهي تكشف بوضوح لمن لايزال يعتقد في ان تواجد القوات العسكرية السعودية في المهرة خير وبركة عن أننا أمام قوة غاشمة خارجة عن القانون محتلة تمارس الإرهاب في ابشع صورة وتحرك آلاتها العسكرية والعتاد الكبير من أجل مواطن بهدف ترهيب الآخرين ومن يرفضون الاحتلال ويقاومونه.
  وهذا ديدن كل محتل عبر التاريخ وذلك ما لا يمكن القبول به أوالسكوت عنه ؛ لاسيما وأن هناك جهات قانونية هي المخولة بإحضار من تراه إذا استدعى الأمر ذلك وهذا ماهو منوط بالأجهزة الأمنية فلما يتدخل جيش الاحتلال السعودي البغيض؟ ومن أعطاه صلاحية هذا القمع الذي يحذر منه الشيخ الحريزي؟
ومازال يأمل أن تتعقل الرياض وأن تستوعب جيدا الوضع في اليمن وفي المنطقة وماقديؤول اليه الأمر أن ظلت تحرك جيوشها لمواطنين يرفضون الغازي ويرون فيه انتهاكا لسيادة واستقلال أرضهم وتمنحهم كل قوانين العالم وكل الديانات السماوية والارضية حق المقاومة والرفض ..هذا أمر مفروغ منه لن تغتصب العسكرية السعودية أراض مهرية وتنتظر الصمت من القوى النضالية.واستقبال عسكرتاريتها بالرياحين والورود.هي بهذا تكون واهمة بل وغبية وغير مدركة طبيعة المجتمع المهري في مقاومته عبر التاريخ للغزاة الذين دحرهم.وإذا ليس على السعودية إلا أن تكف عن خلق تطورات تتجه بالأحداث نحو التصعيد الذي لايريده أبناء المهرة .
ولكن إذا مافرض عليهم من قوى الإحتلال فإن الرياض ستجد نفسها داخل مستنقع كبير وسيقاوم المهريون بكل ما لديهم وهم على استعداد كامل للتضحية التي تردع وتخرج المحتل مدحورا مذموما  من أرض هو غريب عنها ولا يحق له التواجد على شبر منها ؛وكل بوصة واحدة هي شريان قلب لكل مهري هذا أمر مفروغ منه .لقد أكد المناضل الذي لا يكذب أهله الشيخ البطل( الحريزي) ان المقاومة سلمية وستكون كذلك و لن يحيدوا عنها وسيستخدمون كل الوسائل المعبرةسلميافي طرد المحتل من أرض المهرة.
 وعلى الرياض ان تحذر وتخشى وتخاف غضبة المهري؛ عليها أن تدرك أنها أمام قوى حية فاعلة قادرة على ممارسة حقها المشروع في المطالبة بطرد الغزاة ووفق هذه المشروعية ليس أمام السعودية ومن لف لفها سوى احترام حق الإعتصام والتعبير السلمي وأن لاتغتر بترسانتها وعسكرهاو عملائها وأن ما حدث في منطقة حات من إرهاب قد أغاض كل أحرار المهرة واعتبروه عدوانا سافرا يشكل منحى خطيرا له تداعياته المؤلمة كما انه يعري ادوات القمع وجلاوزته ويفضح غطرستهم وبدايات ما قد يحدث من تطورات وعلى المهريين ان يستوعبوا المعنى الحقيقي للاحتلال البغيض الذي يستعرض قواته الجبانه أمام مواطن بسيط فإرسال عدد من المدرعات والاطقم العسكرية لمحاصرة منزل واحد ومواطن واحد لم تقم به حتى إسرائيل الدولة المتخصصة في القمع والإرهاب.
أن جيش السعودية المهزوم سلفا قدأثبت أمام الحروب أنه هش وخائر القوى وجبان ولن يكون امام المهريين الاكذلك إذا استدعى الأمر ونرجو أن لا يصل إلى هذا المستوى. فهل تفقه الرياض رسالة الشيخ البطل الحريزي وتكف عن الزج بقواتها العسكرية لإرهاب المجتمع المهري؟ هل تستوعب معنى كلامه في مقابلته مع قناة الجزيرة؟وبالتالي تحترم الحق السلمي للمقاومة في رفضهم كاحتلال بغيض؟وأن لاتكرر ما حدث في (حات)وتدرك أن المقاومة كلهم أبطال كلهم احرار كلهم ثوار

 


مشاركة:


تعليقات