اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    

يسلم حسين

هل تستوعب الرياض رسائل الحريزي؟

[ الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 ]
ترتكب الرياض حماقات قد لاتعرف إلى أين تؤدي ان هي لجأت للقوة في قمع المقاومة السلمية الرافضة للاحتلال السعودي في المهرة هذا ما أكده بوضوح الشيخ المناضل على سالم الحريزي بطل المقاومة وهو يعرف جيدا ماذا يعني تحذيره  فلن يكون حين ئذ مجيئ القوات العسكرية السعودية نزهة وستجد ردود فعل لاتتوقعها ومع أن أغلب الظن لديه  أن لاتتهور الرياض في الإتجاه القمعي إلا أن ما حدث لأحد أهالي منطقة( حات) من حصارلمنزله بمدرعات واطقم عسكرية سعوديةيعد انتهاكا سافرا لحرمة البيوت وساكنيها ومغامرة طائشة ربماقدتؤدي إلى تبعات لا احدايريدها .
وهي تكشف بوضوح لمن لايزال يعتقد في ان تواجد القوات العسكرية السعودية في المهرة خير وبركة عن أننا أمام قوة غاشمة خارجة عن القانون محتلة تمارس الإرهاب في ابشع صورة وتحرك آلاتها العسكرية والعتاد الكبير من أجل مواطن بهدف ترهيب الآخرين ومن يرفضون الاحتلال ويقاومونه.
  وهذا ديدن كل محتل عبر التاريخ وذلك ما لا يمكن القبول به أوالسكوت عنه ؛ لاسيما وأن هناك جهات قانونية هي المخولة بإحضار من تراه إذا استدعى الأمر ذلك وهذا ماهو منوط بالأجهزة الأمنية فلما يتدخل جيش الاحتلال السعودي البغيض؟ ومن أعطاه صلاحية هذا القمع الذي يحذر منه الشيخ الحريزي؟
ومازال يأمل أن تتعقل الرياض وأن تستوعب جيدا الوضع في اليمن وفي المنطقة وماقديؤول اليه الأمر أن ظلت تحرك جيوشها لمواطنين يرفضون الغازي ويرون فيه انتهاكا لسيادة واستقلال أرضهم وتمنحهم كل قوانين العالم وكل الديانات السماوية والارضية حق المقاومة والرفض ..هذا أمر مفروغ منه لن تغتصب العسكرية السعودية أراض مهرية وتنتظر الصمت من القوى النضالية.واستقبال عسكرتاريتها بالرياحين والورود.هي بهذا تكون واهمة بل وغبية وغير مدركة طبيعة المجتمع المهري في مقاومته عبر التاريخ للغزاة الذين دحرهم.وإذا ليس على السعودية إلا أن تكف عن خلق تطورات تتجه بالأحداث نحو التصعيد الذي لايريده أبناء المهرة .
ولكن إذا مافرض عليهم من قوى الإحتلال فإن الرياض ستجد نفسها داخل مستنقع كبير وسيقاوم المهريون بكل ما لديهم وهم على استعداد كامل للتضحية التي تردع وتخرج المحتل مدحورا مذموما  من أرض هو غريب عنها ولا يحق له التواجد على شبر منها ؛وكل بوصة واحدة هي شريان قلب لكل مهري هذا أمر مفروغ منه .لقد أكد المناضل الذي لا يكذب أهله الشيخ البطل( الحريزي) ان المقاومة سلمية وستكون كذلك و لن يحيدوا عنها وسيستخدمون كل الوسائل المعبرةسلميافي طرد المحتل من أرض المهرة.
 وعلى الرياض ان تحذر وتخشى وتخاف غضبة المهري؛ عليها أن تدرك أنها أمام قوى حية فاعلة قادرة على ممارسة حقها المشروع في المطالبة بطرد الغزاة ووفق هذه المشروعية ليس أمام السعودية ومن لف لفها سوى احترام حق الإعتصام والتعبير السلمي وأن لاتغتر بترسانتها وعسكرهاو عملائها وأن ما حدث في منطقة حات من إرهاب قد أغاض كل أحرار المهرة واعتبروه عدوانا سافرا يشكل منحى خطيرا له تداعياته المؤلمة كما انه يعري ادوات القمع وجلاوزته ويفضح غطرستهم وبدايات ما قد يحدث من تطورات وعلى المهريين ان يستوعبوا المعنى الحقيقي للاحتلال البغيض الذي يستعرض قواته الجبانه أمام مواطن بسيط فإرسال عدد من المدرعات والاطقم العسكرية لمحاصرة منزل واحد ومواطن واحد لم تقم به حتى إسرائيل الدولة المتخصصة في القمع والإرهاب.
أن جيش السعودية المهزوم سلفا قدأثبت أمام الحروب أنه هش وخائر القوى وجبان ولن يكون امام المهريين الاكذلك إذا استدعى الأمر ونرجو أن لا يصل إلى هذا المستوى. فهل تفقه الرياض رسالة الشيخ البطل الحريزي وتكف عن الزج بقواتها العسكرية لإرهاب المجتمع المهري؟ هل تستوعب معنى كلامه في مقابلته مع قناة الجزيرة؟وبالتالي تحترم الحق السلمي للمقاومة في رفضهم كاحتلال بغيض؟وأن لاتكرر ما حدث في (حات)وتدرك أن المقاومة كلهم أبطال كلهم احرار كلهم ثوار

 


مشاركة:


تعليقات