المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساع تركية لاستئناف علاج الجرحى اليمنيين وفتح مدارسها في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 09:24 مساءً ]

أكدت تركيا، عزمها استئناف علاج الجرحى اليمنيين في أراضيها، وفتح المدارس التركية في اليمن، وتقديم منح دراسية للطلاب اليمنيين.

جاء ذلك على لسان، السفير التركي لدى اليمن فاروق يزكوز، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، وزير التخطيط اليمني، الدكتور نجيب العوج، ونائب وزير المالية سالم بن بريك، في عدن؛ لبحث مجالات التعاون المشتركة، وسُبل الاستفادة من المنح والمساعدات التركية المقدمة لليمن.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فقد استعرض السفير التركي، عدداً من البرامج والمشاريع التي تنفذها كل من منظمة تيكا والوقف التركي، لافتاً إلى انهما تعتزمان فتح مكاتب لهما في عدد من محافظات الجمهورية.

وشدد الوزير العوج، على أهمية تفعيل التنسيق بين الجانبين اليمني والتركي من خلال تقديم البرامج التركية عبر وزارة التخطيط؛ لعكسها إلى الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

وأكد وزير التخطيط، تقديم كافة التسهيلات للجانب التركي بما يكفل تنفيذ برامجه الإنسانية والخدمية بالشكل المطلوب.

من جانبه، أكد نائب وزير المالية بن بريك، تقديم كافة التسهيلات في المنافذ المختلفة لدخول شحنات الإغاثة والمساعدات التركية المقدمة لليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات