مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الوكيل كلشات يلمح إلى فشل اللجنة الرئاسية في انجاز اتفاق ينهي التوتر في المهرة 


اللجنة الرئاسية التي وصلت المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 09:01 مساءً ]

ألمح وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إلى فشل اللجنة الرئاسية المُشكّلة للإطلاع على الأوضاع بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، في إنجاز اتفاق ينهي التوتر في المحافظة، مشيرا إلى أنها غادرت المحافظة اليوم للرفع بمطالب الأطراف الى الرئيس هادي.

وأوضح الوكيل كلشات "أن اللجنة الرئاسية غادرت محافظة المهرة، والكل كان متفائل بأن تساهم في تهدئة الوضع، والوصول إلى اتفاق، يضمن لنا استمرار الأمن، واستتباب الوضع المحتقن، الذي إن استمر لاسمح الله يدخلنا في نفق مظلم والله الساتر !". 

وأشار في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، إلى فشل اللجنة من الوصول الى اتفاق ينهي التوتر في المحافظة، مؤكدا أن اللجنة لم تتمكن من الوصول إلى صيغه تنهي هذا الاحتقان". وتوقع أن ترفع اللجنة "مطالب كل الأطراف إلى الرئيس هادي، ليتخذ الأجراءات التي تنهي هذا الوضع، وترجع الأمور إلى نصابها".
 
وأكد أنه "شخصيا" كان قد ساهم بالرفع رسميا للجنة، لما يعتقد أنه يساهم في تهدئة الاحتقان". متمنيا "أن تتضمن مساهمتنا في تقرير اللجنة !". حسب تعبيره.

وشكّل الرئيس هادي، يوم الأحد 17 آذار/ مارس 2019، لجنة رئاسية، برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن بحري، عبد الله النخعي للإطلاع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في محافظة المهرة. وفقا لما أوردته وكالة سبأ في حينه.

وتشهد محافظة المهرة، توترا، منذ نحو عام، ومظاهرات واعتصامات مفتوحة، من قبل أبناء المهرة؛ وذلك رفضا لتواجد القوات السعودية في أراضيهم، معتبرين تواجدها احتلالا لمحافظتهم.

وشهدت المهرة مواجهات بين أبناء المحافظة والقوات السعودية سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من أبناء المهرة، الرافضين لتواجد القوات السعودية في محافظتهم.



مشاركة الخبر:

تعليقات