الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: دمج النساء أمر هام لفهم الصراع في اليمن وعلينا أن نمضي في الطريق الصعب


غريفيث يشدد على أهمية مشاركة المرأة اليمنية لتحقيق فهم أفضل للصراع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 05:47 مساءً ]

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إن دمج النساء اليمنيات مهم لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن.

جاء ذلك في كلمة له، صباح اليوم الأربعاء، أثناء مشاركته في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية "وسطاء من أجل السلام" الذي تُنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في عمان بالأردن.

وشدد على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

وقال غريفيث: "علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى".

وأكد على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل، مشيرا إلى أهمية عمل المجموعة الاستشارية النسوية التي عملت معه خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.

ويجمع مؤتمر المرأة اليمنية "وسطاء من أجل السلام" الذي تنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، على مدى يومين، 100 امرأة يمنية يمثلن جميع مناحي المجتمع اليمني، ولذلك لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات