المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > اقتصاد

من جديد..جريمة اغتيال خاشقجي تلاحق السعودية من البوابة الاقتصادية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 02:37 مساءً ]


تتواصل تداعيات جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي على يد مسؤولين سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن صندوق استثمار بريطاني أخبر مستثمرين بأنه رد أموالا للحكومة السعودية بسبب جريمة الاغتيال التي استهدفت خاشقجي.

وبيّنت الوكالة أن صندوق "فارو مانجمنت" لإدارة الثروات والأصول أرجع 300 مليون دولار هي أموال يديرها لحساب البنك المركزي السعودي، وذلك في قرار نادر من أحد أكبر صناديق الاستثمار في العالم.

وقال مؤسس الصندوق جويلوم فونكنيل (54 عاما) لبعض المستثمرين في يناير/كانون الثاني الماضي إن قرار إرجاع الأموال للرياض جاء استنادا لمبادئ الصندوق في ظل المخاوف المرتبطة بمقتل الصحفي خاشقجي على يد موظفين حكوميين سعوديين داخل قنصلية البلاد بإسطنبول.

وكان كبار المسؤولين في بنوك وصناديق استثمارية عالمية قد تراجعوا عن المشاركة في مؤتمر استثماري كبير احتضنته الرياض في أكتوبر/تشرين الأول الماضي جراء تصاعد الانتقادات الدولية لسياسات السعودية وسجلها الحقوقي في الأسابيع التي تلت مقتل خاشقجي.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات