أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > اقتصاد

من جديد..جريمة اغتيال خاشقجي تلاحق السعودية من البوابة الاقتصادية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 02:37 مساءً ]


تتواصل تداعيات جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي على يد مسؤولين سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن صندوق استثمار بريطاني أخبر مستثمرين بأنه رد أموالا للحكومة السعودية بسبب جريمة الاغتيال التي استهدفت خاشقجي.

وبيّنت الوكالة أن صندوق "فارو مانجمنت" لإدارة الثروات والأصول أرجع 300 مليون دولار هي أموال يديرها لحساب البنك المركزي السعودي، وذلك في قرار نادر من أحد أكبر صناديق الاستثمار في العالم.

وقال مؤسس الصندوق جويلوم فونكنيل (54 عاما) لبعض المستثمرين في يناير/كانون الثاني الماضي إن قرار إرجاع الأموال للرياض جاء استنادا لمبادئ الصندوق في ظل المخاوف المرتبطة بمقتل الصحفي خاشقجي على يد موظفين حكوميين سعوديين داخل قنصلية البلاد بإسطنبول.

وكان كبار المسؤولين في بنوك وصناديق استثمارية عالمية قد تراجعوا عن المشاركة في مؤتمر استثماري كبير احتضنته الرياض في أكتوبر/تشرين الأول الماضي جراء تصاعد الانتقادات الدولية لسياسات السعودية وسجلها الحقوقي في الأسابيع التي تلت مقتل خاشقجي.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات