الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

طلاب اليمن في روسيا يعلنون تصعيدا جديدا للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية


وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في الخارج للمطالبة بصرف المستحقات المالية -أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 10:49 مساءً ]

أعلن طلاب اليمن في روسيا، اليوم الثلاثاء، تصعيدا جديدا؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، المتوقفة منذ ستة أشهر، وسط إهمال متعمد من قبل الحكومة، والسفارة اليمنية بموسكو.

وقالت رابطة طلاب اليمن في روسيا، في بيان لها، اليوم، حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، إن هذا التصعيد جاء بعد "أكثر من ستة اشهر من الوعود الكاذبة، وتحت وطأت الأوضاع الصعبة التي يعيشها الطلاب المبتعثين في روسيا، وفي ظل التجاهل والإهمال من قبل الحكومة الشرعية، وسفارتنا في موسكو".

وأعلنت الرابطة أنها قررت "تدشين الوقفات الاحتجاجية في مبنى السفارة اليمنية في موسكو، وجميع المدن التي يتواجد فيها الطلاب اليمنيين في روسيا، يوم الخميس الموافق 28 مارس 2019م". وكذا "الترتيب لاعتصام مفتوح في مبنى السفارة اليمنية موسكو والذي سيعلن عنه لاحقا".

ودعت الربطة، جميع الطلاب اليمنيين للمشاركة الفاعلة حتى تحقيق جميع المطالب المتمثلة، بصرف الربعين الرابع والاول، ووضع آلية منتظمة لعملية صرف المستحقات.

كما دعت إلى "سرعة صرف الرسوم الدراسية للمنزلين لعام 2016-2017 م والعام الحالي 2017-2018 م لكل الطلاب". وكذا "متابعة قضية زميلنا الذي تعرض للطعن في موسكو من قبل السفارة وتبني القضية".

وطالبت الرابطة في بيانها، "باعتماد طلاب الاستمرارية،  صرف تذاكر الخريجين، وايجاد حلول لأوضاع طلاب النفقة الخاصة، وحل قضية الطلاب لدفعة 2016-2017 و  2017-2018 ونشر الكشوفات المالية لكل المبتعثين في روسيا، ومتابعة قضية زميلنا الاخ عبدالله غسيس والذي يقبع في السجون الروسية منذ سنتين". 

وأكدت على ضرورة "التنسيق مع سفارة اليمن في سلطنة عمان؛ لتسهيل استخراج تأشيرات عبور للراغبين بالعودة إلى الوطن".

ويعاني طلاب اليمن في الخارج من أوضاع مالية صعبة وذلك مع استمرار انقطاع صرف مستحقاتهم المالية لنحو ستة أشهر، وسط وعود حكومية بحل المشكلة دون جدوى حتى اليوم.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات