الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحرير مختطفين أفارقة في ذمار اليمنية


قرية يمنية في مدينة رداع

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 أبريل, 2018 - 11:00 مساءً ]

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة ذمار (وسط اليمن) ، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من تحرير مختطفين إثيوبيين، والقبض على عدد من الخاطفين المنتمين إلى عصابة مارست الابتزاز والاعتداء على المختطفين.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية الخاضعة لجماعة الحوثيين، أن رجال الأمن في مدينة ذمار "تمكنوا من تحرير عدد من الإثيوبيين، بينهم نساء، تعرضوا للاختطاف على أيدي عصابة يشترك فيها أشخاص من جنسيات يمنية وإثيوبية. العصابة كانت تقوم باختطاف الإثيوبيين، ثم التواصل مع أهاليهم لابتزازهم مقابل الإفراج عن المخطوفين، والتهديد بقتلهم في حال لم يسارع الأهالي إلى دفع المبالغ المطلوبة".

وأفادت مصادر محلية في ذمار، لـ"العربي الجديد"، بأن المخطوفين لا يقل عددهم عن 18 شخصاً، بينهم خمس نساء، وتم نقلهم إلى أحد المقرات التي تشرف عليها السلطات، وسط أنباء عن تعرض إحدى المختطفات للاغتصاب، فيما طُلب من الضحايا دفع فدية بعد التواصل مع أقارب لهم يقيمون في السعودية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات