منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمان تقول إن التحالف أشد كرها لـ "الإصلاح" من إيران وتدعوه للتحالف مع الحوثي


توكل كرمان تقول إن على حزب الإصلاح أن يعيد ترتيب تحالفاته

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 08:54 مساءً ]

قالت الناشطة اليمنية الفائزة بجائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إنه من الواضح جدا أن "الإمارات أشد كرها للإصلاح من إيران، وان السعودية أكثر رغبة في اجتثاثه".

وطالبت كرمان -في منشور لها على فيس بوك- حزب الإصلاح بتبديل تحالفاته على الأرض، والتقارب مع جماعة الحوثي".

وقالت: "واضح جدا إن الإمارات اشد كرها للإصلاح من إيران، وان السعودية أكثر رغبة في اجتثاثه من إيران.. واضح أكثر أن شركاؤه المفترضون في مقاومة الحوثي أكثر كرها له، وأكثر رغبة في إقصاءه من الحوثي".

وأضافت: "الخيارات محدودة..إما إن يغيروا موقفهم تجاه الإصلاح، أقصد التحالف والأحزاب ، او أن يغير الإصلاح إستراتيجيته تجاه الأصدقاء والخصوم ويذهب للتحالف مع الحوثي".

وأشارت كرمان إلى أنه "لا مانع ان يكون خصوم الأمس أصدقاء اليوم ، وأصدقاء الأمس خصوم اليوم، ومن باب أولى إن كانوا أصدقاء زائفين..هكذا هي السياسة، لا عداوات دائمة ولاصداقات دائمة".

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات