29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يعلن رفضه لاعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان السورية


اعتراف أمريكا لاقى رفضا دوليا واسعا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 07:24 مساءً ]

أعلنت الجمهورية اليمنية رفضهالقرار الادارة الأمريكية الاعتراف بسيادة الكيان الاسرائيلي على مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة.

وقالت الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بـ "سيادة" إسرائيل على مرتفعات الجولان، "لن يغير الوضع القانوني" للهضبة السورية المحتلة.

وأوضح البيان أن الاعتراف الأمريكي ينتهك القانون الدولي ويخالف القرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا قرار مجلس الأمن (الدولي) رقم 497 لعام 1981، والذي أكد على عدم الاعتراف بضم الكيان الإسرائيلي للجولان السوري.

وأشار البيان، إلى أن اليمن يؤكد على موقفه الثابت والرافض لمبدأ استخدام القوة في الاستيلاء على أراضي الغير، والذي لا تقره الأمم المتحدة والقانون الدولي، وشدد على أن "الإجراء الأمريكي لن يغير من الوضع القانوني لمرتفعات الجولان، ولا من حقيقة كونها أرض عربية سورية محتلة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع مساء أمس الأول، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوما رئاسيا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات