حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

المشاط يتحدث عن تواصل للإصلاح مع جماعته وقيادي في الحزب ترد..


الحوثيون يتحدثون عن تواصل مع الإصلاح والأخير ينفي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 05:43 مساءً ]

تحدث رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين مهدي المشاط، عن وجود تواصل بين جماعته وحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وقال المشاط  في حوار مطوّل له مع صحيفة ”الأخبار“ التابعة لحزب الله اللبناني، نشر أمس الإثنين، "بالنسبة إلى حزب الإصلاح، وكل القوى التي التحقت بمعسكر العدوان، فنحن في الواقع نتلقى بعض الرسائل التي يمكن اعتبارها من زوايا معينة مؤشرات إيجابية"، بحسب قوله.

وبحسب قوله فإن "هذا التنسيق والتواصل ليس بالضرورة أن يكون مع تلك القوى كقوى أو تنظيمات، ولكن كما ذكرت مع فاعلين ومؤثرين منتمين إليها ويعملون في إطارها ويؤثرون في قرارها".

من جهته، سخر القيادي في حزب الإصلاح علي الجرادي من تصريحات رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين مهدي المشاط، قائلا إن "جماعة الحوثيين تتحدث عن شيء لا تملكه وليس ضمن منهجيتها القائم على الموت ولعن المشتركات الإنسانية".

وأضاف الجرادي في تصريحات صحافية له اليوم الثلاثاء، أن "الاصلاح يرى قضية الحوار والسلام قضية وطنية لايتفرد بها حزب او اشخاص". موضحا أنها" قضية وطنية وفق مرجعيات وقرارات أممية ومعني بها السلطة الشرعية ومؤسساتها الرسمية".

وأوضح القيادي الإصلاحي، أن "قضية السلام وفق المرجعيات وقرارات مجلس الامن هي توجه للسلطة الشرعية وقدمت من أجل ذلك تنازلات في كل مباحثات السلام لكنها تصطدم بتعنت مليشيات الحوثي التي تلتزم أوامر ايران بشأن إستمرار الحرب في اليمن".

وأشار الجرادي إلى أن "الجميع شاهد ايران تفاوض الاتحاد الاوربي نيابة عن مليشيات الحوثي في الأسبوع المنصرم".

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات