منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الإيرانية: لم يفت الأوان بعد لإيقاف كابوس الحرب المخزية في اليمن


وزير الخارجية الإيرانية جواد ظريف- رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 04:28 مساءً ]

قال وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، إن "السعودية رفضت خطة السلام الإيرانية في اليمن في 2015، لكنه لم يفت الأوان بعد لإيقاف كابوس هذه الحرب".

وأضاف ظريف، في تغريدة له على حسابه في تويتر، أن "السعودية وحلفاؤها رفضوا خطة السلام الإيرانية في اليمن في أبريل/ نيسان 2015، معتبرين أن النصر هناك سيكون في متناول يدهم خلال 3 أسابيع".

وتابع ظريف: "اليوم ونحن عشية السنة الخامسة لهذه الحرب المخزية، نذكر بأنه لم يفت الأوان بعد لإيقاف كابوس هذه الحرب".

وتشهد اليمن منذ 2015 حربا مستمرة بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف السعودي الإماراتي من جهة، وجماعة الحوثي مدعومة إيرانيا من جهة أخرى.

وتدخل الحرب عامها الخامس، مخلفة أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات