إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تجدد تمكسها بإقالة باكريت وانهاء المعسكرات السعودية


طفل يمني في المهرة يتظاهر ضد ميليشيات باكريت والقوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 25 مارس, 2019 - 09:50 مساءً ]

جددت لجنة اعتصام المهرة مطالبها الرافضه لانتهاك السيادة الوطنية، وإقالة المحافظ "راجح باكريت" وإحالته للتحقيق جراء الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء المحافظة.

وقال مصدر في اللجنة المنظمة للاعتصام في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن اللقاء الذي جمع أبناء المحافظة وفي مقدمتهم الشيخ الحريزي والسلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار مع اللجنة الرئاسية الإثنين أكدوا بشكل موحد على أهمية تنفيذ المطالب التي تقدمت بها لجنة الاعتصام والتي هي مطالب مشروعة تخدم شرعية الدولة والحفاظ عليها من مخططات التمرد والهيمنة.

وأكد أن اللجنة طالبت خلال اللقاء بإقالة المحافظ "راجح باكريت" الذي عمل على زعزعة أمن واستقرار المحافظة البعيدة عن الحرب ومرر مشاريع الهيمنة السعودية والإماراتية في ثاني أكبر محافظة يمنية وأحد أهم المحافظات الساحلية المطلة على بحر العرب.

وشددت اللجنة في مطالبها على أهمية انهاء المعسكرات السعوديه التي لا يوجد لتواجدها اي مبرر في محافظة المهرة بالإضافة إلى رفع المليشيات التي جلبها باكريت من أجل نشر الرعب في أوساط المواطنين.

وذكر المصدر أن هناك انباء تشير إلى مغادرة اللجنة الرئاسية محافظة المهرة متمنيا في الوقت ذاته أن ترفع كل مطالب أبناء المهرة في تقريرها دون الإنحياز للضغوط السعودية.

وكانت اللجنة قد عقدت الإثنين الماضي لقاء مع اللجنة المنظمة للاعتصام برئاسية الشيخ علي الحريزي ورئيس المجلس الأعلى لأبناء محافظة المهرة وسقطرى.

وتشكلت اللجنة برئاسة الفريق عبدالله النخعي رئيس هيئة الأركان وعدد من المسؤولين العسكريين والأمنيين في محاولة لتهدئة التصعيد الذي تقوم به القوات السعودية وميليشياتها بحق أبناء المحافظة.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات