انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صالح المهري: خطط "باكريت" وبدعم سعودي فشلت في تفكيك مجتمع المهرة


آل جابر مع باكريت في المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 25 مارس, 2019 - 09:32 مساءً ]

كشف الكاتب والصحفي اليمني، صالح المهري - أحد أبناء المهرة، شرقي اليمن - عن الإنجاز الوحيد لمحافظ المهرة، راجح باكريت، بعد نحو عام ونصف منذ تعيينه، والمتمثل بمحاولة تفكيك المجتمع المهري لكنه فشل.

وقال الكاتب صالح المهري، إن "الانجاز الوحيد - وهذه حقيقة يجب أن نعترف بها - أن راجح باكريت، حاول وبكل ما أوتي من قوة ودعم سعودي لتفكيك المجتمع المهري المتماسك".

وأكد المهري في مقاله المنشور تحت عنوان "راجح والظهور اليائس"، أن باكريت فشل في تفكيك المجتمع المهري. وعزى سبب فشل باكريت إلى "تماسك أبناء المهرة، ويتحمل المسؤولة الكاملة عن حالة الاحتقان الذي تعيشه المحافظة". 

وأوضح صالح المهري، "أن راجح باكريت لا يمتلك أي فكر أو هدف أو مشروع طموح، يستطيع أن يقدمه لمحافظة المهرة؛ سوى أنه أصبح يعمل وبشكل مباشر تحت إمرة القائد السعودي في المهرة". حسب تعبيره.

وأشار إلى أن "راجح باكريت يعاني من مرض هوس الظهور بطريقة عجيبة، يظهر ذلك في الاجتماع الذي عقد مع اللجنة الرئاسية، وبطريقة تفضح ما يعيشه الرجل من حالة نفسية". لافتا إلى أنه "أصيب بحالة من اليأس الشديد؛ بعد انفضاحه، وأنه لا يمتلك شعبية بتاتاً أو مكانة بين أبناء المهرة".  

وأضاف صالح المهري، أنه و"في قاعة الاجتماع لم يظهر أحد من الشخصيات أو المشائخ او القيادات الكبيرة في المهرة، ويظهر الموظفون والعاملون في المحافظة إلى جانب بعض الشخصيات الموالية لراجح".

ولفت إلى أنه "كحالة أي مسؤول، يحاول أن يظهر الجانب الإيجابي،  ويتستر خلف تهيئة الطرقات وتنظيفها بعد أن كانت تعاني قبل وصول اللجنة الرئاسية". حسب وصفه.



مشاركة الخبر:

تعليقات