تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: الهيئة العمانية تزور مستشفى حوف وتتكفل بتشغيله مطلع الشهر القادم


الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تتعهد بتشغيل مستشفى حوف في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 25 مارس, 2019 - 08:49 مساءً ]

تفقد وفد الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، برفقة مسؤولين من وزارة الصحة بالسلطنة،اليوم الاثنين، مستشفى حوف الريفي في محافظة المهرة.

وجاءت زيارة الوفد الذي استقبله عددا من المسؤولين المحليين لمحافظة المهرة، لتفقد أوضاع المشفى وتلبية لطلب سلطات المهرة بتمويله وتشغيله.

وزار الوفد أقسام ومباني مستشفى حوف ، مستمعا من إدارة المستشفى والعاملين فيه إلى شرح مفصل لأوضاع المستشفى وأبرز الاحتياجات والمشكلات التي يعانون منها.

ورحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، سالم عبدالله نيمر، بوصول الوفد العماني من الهيئة العمانية ووزارة الصحة، موضحا بأن زيارة الوفد العماني تأتي بهدف تفقد المستشفى ومعرفة الاحتياجات، استعدادا لتبني الهيئة تشغيله. 

وشكر نيمر، سلطنة عمان على دعمها واهتمامها المتواصل لمحافظة المهرة واليمن عامة، وتقديم العديد من المشاريع الخدمية وفي مقدمتها المجال الصحي.

وقال إن هذا الدعم يدل على متانة العلاقة بين اليمن وعمان ومحافظتي المهرة وظفار، موضحا أن تكفل الهيئة العمانية بتشغيل مستشفى حوف الريفي، سيخفف من عملية التحويلات وسيقدم خدمات صحية متميزة.

وشدد على ضرورة استغلال الدعم العماني للرقي وتحسين الخدمات الصحية والطبية لكل أبناء المديرية والمواطنين من كافة المحافظات، قائلا إن "السلطات المحلية بمحافظة المهرة ستكون عونا وسندا وستقدم التسهيلات لتشغيل المستشفى"

إلى ذلك، عبر الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية الخيرية، علي إبراهيم الرئيسي، عن سعادته بزيارة مستشفى حوف، "جئنا اليوم لتلبية لطب السلطة المحلية، لنقدم الدعم لتشغيل مستشفى حوف الريفي".

وقال إن الهيئة تتشرف أن تتبنى تشغيل المستشفى وتحسين الخدمات الطبية لدعم سكان المديرية وكل سكان اليمن جميعا، مضيفا أن هذا المشروع من الهيئة يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة العمانية.

وأوضح أن الهيئة مستعدة لبدء عملية تشغيل المستشفى من شهر أبريل القادم، ومده بالأدوية والإمكانيات والمعدات الضرورية ورواتب الموظفين والعاملين، مضيفا: "هدفنا تحسين الخدمة الصحية وتخفيف العبء على المرضى".

وعبر الرئيسي عن أمنياته بأن يكون مستشفى حوف الريفي نموذجا في تقديم الخدمات الصحية، مؤكدا على ضرورة التعامل بالثقة والطلب في حدود الإمكان والاهتمام بالإداء.

وأشار الرئيسي إلى استعداد الهيئة لتمويل وتبني برنامج لتأهيل الكادر بالتعاون وزارة الصحة العمانية.

من جانبه، قال مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالإنابة، الفاضل سالم علي الشكيلي، إن الزيارة جاءت لتقييم الاحتياجات التي تمثل ضرورة للمستشفى، لتوفيرها الطارئة منها.

وجدد استعداد وزارة الصحة العمانية، التعاون والتنسيق بين مستشفيات السلطنة ومستشفى حوف الريفي.
?±?¨???§ ???­?????? ?§???µ???±?© ?¹????: â??â???´?®?µ ???§?­?¯â???? ??â??â??â??????????â?? ??â?????´?§?·?§?? ???? ?£???§???? ?????????­?©â??â??â??â??
?±?¨???§ ???­?????? ?§???µ???±?© ?¹????: â??â??â???¤â?? ?£?´?®?§?µâ???? ??â??â??â???£?´?®?§?µ ???¬???³????â?? ??â???????¸?± ?¯?§?®????â??â??â??â??
?±?¨???§ ???­?????? ?§???µ???±?© ?¹????: â??â??â???¤â?? ?£?´?®?§?µâ???? ??â??â??â???£?´?®?§?µ ???¬???³????â?? ??â???????¸?± ?¯?§?®????â??â??â??â??





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات