انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي يناشد العالم دعم الخدمات الصحية المنقذة للحياة في اليمن


مسؤول أممي يناشد العالم دعم الخدمات الصحية المنقذة للحياة في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 09:35 مساءً ]

ناشد مسؤول أممي، العالم، لدعم الخدمات الصحية المنقذة للحياة في اليمن. مؤكدا أن معاناة الناس ومشاهد المأساة لا يمكن أن تُصدق.

ونقل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، في بيان صحفي أصدره المدير الإقليمي للمنظمة، مشاهد قاتمة عن أحوال المستشفيات والمرافق الصحية في اليمن، بعد زيارات ميدانية قام بها في مدينتي عدن وصنعاء. 

وقال، إنه شاهد تعرض المدنيين المحاصرين في هذه الأزمة لأشكال من المعاناة والمرض والموت، وأنه رأى في المستشفيات "أطفالاً وحديثي ولادة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وأمراض القلب والفشل الكلوي والالتهاب الرئوي وغيرها من الأمراض المهددة للحياة." 

وقابل الدكتور أحمد المنظري في زيارته أعدادا من مرضى الفشل الكلوي والكوليرا ومرضى آخرين يعانون من أنواع مختلفة من السرطان "يموتون دون داع، بسبب تكاليف الرعاية الطبية أو ببساطة بسبب انعدام الخدمات الصحية" حسبما ذكر في بيانه الصحفي.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة إن "العديد من المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج يفقدون حياتهم داخل بيوتهم أو يصلون للمرفق الصحي بعد فوات الأوان." 

وأشاد الدكتور المنظري بالعاملين الصحيين الذين قابلهم في اليمن وقال إنهم يعملون "في ظل ظروف صعبة لا يمكن تصديقها" أمام مشاهد "المعاناة واليأس" التي شهدها في المرافق الصحية والمستشفيات.

كما وجه المدير الإقليمي نداء إلى المجتمع الدولي لمواصلة دعم عمل منظمة الصحة العالمية "الفوري المنقذ للحياة في اليمن"، لتتكمن من مواصلة الاستثمار في العاملين الصحيين وبناء النظام الصحي.



مشاركة الخبر:

تعليقات