الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل سقطرى تحذر من إنشاء كيانات موازية أو الإساءة للمجلس العام بقيادة "بن عفرار"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 12:25 مساءً ]

حذرت القيادات القبلية في جزيرة سقطرى اليمنية، من إنشاء كيانات موازية للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى أو الإساءة لقيادته، ودعت أبناء المحافظتين إلى التصدي بحزم لأي محاولات من هذا النوع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أعضاء الأمانة العامة للمجلس العام في محافظة سقطرى وأعضاء دائرة المشائخ التابعة للمجلس العام وأعضاء دوائر الشباب والمرأة، في اجتماع موسع عقد بقاعة ديوان السلطان في عاصمة الجزيرة حديبو وبحضور الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ سقطرى.

وخرج اللقاء ببيان أكد فيه الحضور على تأييد قيادة وقواعد المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتمسكهم بالشيخ عيسى آل عفرار رئيسا لمجلس أبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

وشدد الإجتماع على التمسك التام والمطلق بالمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، ومواثيقه التأسيسية وخياراته المجمع عليها من أبناء المحافظتين برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، وأبرزها إقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 67 ضمن الدولة الاتحادية من عدة أقاليم.

بدوره جدد الشيخ مبارك علي قبلان رئيس الهيئة التنفيذية في المجلس العام العهد والولاء لقيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى مهما كانت الظروف والتحديات، فيما أكد الشيخ بن ياقوت على التمسك بالمظلة الجامعة التي جمعت تحت سقفها كل أبناء المحافظتين وهي المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس وكل المواثيق والعهود التي حوتها أساسيات المجلس العام.

وشدد على ضرورة إقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل كامل الصلاحية على حدود 67 في ظل الجمهورية اليمنية الاتحادية، من عدة أقاليم أسوة ببقية الأقاليم كون ابناء المهرة وسقطرى أصحاب حق يمتلكون الجغرافيا والهوية والتاريخ واللغة وكآفة المقومات التي تجعلنا نستحق تحقيق خياراتنا كلها عن جدارة وإستحقاق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات