ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل سقطرى تحذر من إنشاء كيانات موازية أو الإساءة للمجلس العام بقيادة "بن عفرار"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 12:25 مساءً ]

حذرت القيادات القبلية في جزيرة سقطرى اليمنية، من إنشاء كيانات موازية للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى أو الإساءة لقيادته، ودعت أبناء المحافظتين إلى التصدي بحزم لأي محاولات من هذا النوع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أعضاء الأمانة العامة للمجلس العام في محافظة سقطرى وأعضاء دائرة المشائخ التابعة للمجلس العام وأعضاء دوائر الشباب والمرأة، في اجتماع موسع عقد بقاعة ديوان السلطان في عاصمة الجزيرة حديبو وبحضور الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ سقطرى.

وخرج اللقاء ببيان أكد فيه الحضور على تأييد قيادة وقواعد المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتمسكهم بالشيخ عيسى آل عفرار رئيسا لمجلس أبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

وشدد الإجتماع على التمسك التام والمطلق بالمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، ومواثيقه التأسيسية وخياراته المجمع عليها من أبناء المحافظتين برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، وأبرزها إقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 67 ضمن الدولة الاتحادية من عدة أقاليم.

بدوره جدد الشيخ مبارك علي قبلان رئيس الهيئة التنفيذية في المجلس العام العهد والولاء لقيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى مهما كانت الظروف والتحديات، فيما أكد الشيخ بن ياقوت على التمسك بالمظلة الجامعة التي جمعت تحت سقفها كل أبناء المحافظتين وهي المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس وكل المواثيق والعهود التي حوتها أساسيات المجلس العام.

وشدد على ضرورة إقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل كامل الصلاحية على حدود 67 في ظل الجمهورية اليمنية الاتحادية، من عدة أقاليم أسوة ببقية الأقاليم كون ابناء المهرة وسقطرى أصحاب حق يمتلكون الجغرافيا والهوية والتاريخ واللغة وكآفة المقومات التي تجعلنا نستحق تحقيق خياراتنا كلها عن جدارة وإستحقاق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات