غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > اقتصاد

الإمارات تسعى لإعادة تشغيل أكبر الحقول النفطية في ليبيا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 11:10 صباحاً ]

من المتوقع أن يحضر أطراف في الصراع الليبي والمؤسسة الوطنية للنفط اجتماعاً تستضيفه الإمارات التي تدعم عسكرياً وسياسياً قوات خليفة حفتر.

وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء فائز السراج على موقع تويتر أن السراج سيحضر المحادثات؛ كما أشارت مصادر صحافية أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة ودبلوماسيين أمريكيين سيحرصون على التواجد في الاجتماع؛ الذي تهدف من خلال الإمارت إلى إعادة فتح حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية.

وتسعى أبوظبي لبسط نفوذها على الحقول وموانئ النفط الليبية عبر الدعم العسكري الذي يقوده لحفتر حيث سيطرت قواته هذا الشهر على حقلي نفط في الجنوب هما حقل الشرارة وحقل الفيل القريب.

ودعت قوات شرق ليبيا التابعة لحفتر إلى إعادة فتح حقل الشرارة الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 315 ألف برميل يومياً؛ لكن مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط رفض يوم الأحد مطالب قوات شرق ليبيا قائلا إن حقل الشرارة لم يتم تأمينه لأن المسلحين الذين سيطروا عليه ما زالوا موجودين.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات