قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

خطة أممية لترحيل آلاف الروهينغا إلى جزيرة نائية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 09:34 صباحاً ]


اعترض لاجئون من الروهينغا على خطة تعمل عليها الأمم المتحدة لمساعدة بنغلادش على نقل الآلاف من الذين تعرضوا للاضطهاد في بلادهم  إلى إحدى الجزر النائية قبالة سواحلها.

وتسعى  بنغلادش "تخفيف التكدس المزمن في مخيماتها في كوكس بازار" بنقل اللاجئين إلى جزيرة "باسان تشار" حيث يوجد أكثر من مليون من الروهينغا المسلمين الفارين من ميانمار في البلاد.

وتقع الجزيرة في خليج البنغال ويمكن الوصول إليها باستخدام القوارب من ساحل بنغلادش في رحلة بحرية تستغرق عدة ساعات.

وانتقدت منظمات إغاثية وحقوقية مقترح نقل اللاجئين بدعوى أن هذه الجزيرة معرضة لأخطار الفيضانات والأعاصير، بل وربما تغمرها المياه بفعل أمواج مد عالية.

وأفادت وكالة "رويترز" بأنها اطلعت على وثائق لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تفيد بأنه تم مد حكومة بنغلادش بخطط مفصلة، تتضمن جدولاً زمنياً وميزانية، عن كيفية الوصول إلى الآلاف من الروهينغا الذين سيتم نقلهم في غضون أسابيع.

وقالت جيما سنودن مسؤولة الاتصال ببرنامج الأغذية العالمي في "كوكس بازار" إن البرنامج يشارك في "المناقشات الجارية" مع الحكومة بشأن سبل التعامل مع اللاجئين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات