انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع استراتيجية في محافظة صعدة شمالي البلاد


قوات من الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 23 مارس, 2019 - 09:02 مساءً ]


أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، تحرير مواقع جديدة كانت في قبضة جماعة الحوثي الانقلابية في صعدة شمالي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد اللواء 126 مهام العميد عبد اللطيف الضبياني، قوله إن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحريرمجمع "الشبوك" وتبة "التمساح" والتباب المطلة على وادي النخيل بجبهة الفرع القريبة من وائله بمديرية كتاف البقع شرق صعدة.

وأفاد "الضبياني" بأن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، وخسائر في المعدات القتالية للمليشيا. مشيراً إلى أن الجيش اليمني استعاد كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي الانقلابية في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات