آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

4 قتلى في اعتداء قوات تابعة للإمارات على محتجين في البريقة بعدن


قوات مكافحة الإرهاب التابعة للإمارات تعتدي على محتجين في البريقة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 23 مارس, 2019 - 05:35 مساءً ]

سقط 4 قتلى وعدد من الجرحى في اعتداء قوات مكافحة الإرهاب التابعة للإمارات على محتجين، فجر اليوم السبت، في البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وأفاد شهود عيان لـ "المهرة بوست" أن 4 قتلى من المدنيين سقطوا إلى جانب عدد من الجرحى إثر اعتداء قوات مكافحة الإرهاب على محتجين بالبريقة في محاولة لفتح الشارع العام والجولة الرئيسة في مديرية البريقة.

وقال الشهود إن القوات التابعة للإمارات اقتحمت المنطقة وداهمت منزل أحد المواطنين في البريقة قبل خوضها مواجهات مع المواطنين المحتجين على مقتل أحد أبناء المديرية تحت التعذيب في مُعسكر الجلاء التابع للقيادي فيما يسمى "الحزام الأمني" منير اليافعي أبو اليمامة..

وكان محتجون قد أغلقوا الشارع الرئيس في البريقة تنديدا بمقتل شاب تحت التعذيب في أحد سجون الحزام الأمني المدعومة من الإمارات.

ويواصل المحتجون، منذ أسبوع قطع طريق الجسر الرابط بين مديرية البريقة ومختلف مديريات عدن، مطالبين بتسليم القتلة للعدالة.

وتنتشر السجون السرية التابعة للإمارات في عدن المحافظات الجنوبية، التي تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب بحق المعتقلين اليمنيين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت الإمارات، في تقارير سابقة، بارتكاب "عشرات الانتهاكات الصارخة التي تُرتكب بشكل ممنهج، والتي تصل إلى جرائم الحرب" في السجون السرية التي تشرف عليها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات