للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > تقنية

واتساب تواصل مساعيها لمواجهة التضليل والإشاعات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 23 مارس, 2019 - 09:24 صباحاً ]

تواصل خدمة التراسل الفوري واتساب اختبار ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه وتحويل الرسائل التي يرسلونها للمستخدمين الآخرين، والتي يبدو أنها أيضًا تأتي في إطار سعيها لمحاربة “التضليل والإشاعات”.

ووجد موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب على نظامي أندرويد وآي أو إس، أن واتساب تختبر خيارين جديدين يظهران ضمن المعلومات الخاصة بكل رسالة يُضاف إلى الخيارين الحاليين، “تم تسليمها” و “قُرِئَت”.

أما الخياران الجديدان فهما “معلومات التحويل” Forwarding Info و “تُحوَّل كثيرًا” Frequently Forwarded، وقد ظهرا في النسخة 2.19.80 من تطبيق واتساب، ويسمح الخيار الأول بمعرفة عدد مرات تحويل الرسالة المرسلة.

وقال موقع WABetaInfo: “انتبه إلى أن هذه المعلومات متاحة للرسائل المرسلة فقط، لأنه يمكن للمستخدم الانتقال إلى “معلومات الرسائل” إلا للرسائل التي أرسلها”.

وأضاف: “إن كنت مهتمًا بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه رسالة مستلمة، فيمكنك إعادة توجيهها والتحقق من العدد في قسم المعلومات”.

كما ذكر الموقع أن الميزة سوف تُطرح لجميع لمشتركي برنامج واتساب التجريبي في الإصدارات القادمة. أما خيار “تُحوَّل كثيرًا”، فيظهر بعد إعادة توجيه الرسالة أكثر من 4 مرات، وهو يظهر ضمن الرسالة نفسها بدلًا من عبارة “رسالة محولة”.

ويُعتقد أن واتساب أضافت هذه الميزة لمساعدة المستخدمين على معرفة مدى انتشار رسالة وصلتهم أو رسالة أرسلوها على الخدمة. كما يبدو أنها تأتي في إطار محاربة الخدمة، المملوكة لشركة فيسبوك، للتضليل والشائعات.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات