تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كلشات: اللجنة الرئاسية ستستمع للجميع وسنحكم عليها من خلال ما سيحدث على الواقع


بدر سالم كلشات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 21 مارس, 2019 - 08:28 مساءً ]

قال وكيل محافظة المهرة بدر سالم كلشات، إن اللجنة الرئاسية ستستمع لجميع الأطراف في المهرة، وسترفع تقريرها إلى الرئيس وعلى ضوءه ستصدر توجيهاته بما يساهم في تأمين وحماية محافظة المهرة.

وأضاف كلشات في مداخلة له عبر الهاتف مع قناة يمن شباب- حول أن اللجنة تأتي كإهتمام خاص من الرئيس هادي خاصة بعد تفاقم الوضع في الآونة الأخيرة، ومحاولات ملشنة المحافظة من أطراف رسمية وأطراف أخرى، مثمنا اهتمام الرئاسة بالمحافظة.

ورأى كلشات أن إرسال اللجنة، خطوة إيجابية وتقابل بتفاؤل واسع من أبناء المهرة، متمنيا أن تنجح في معالجة المشاكل في المحافظة بشكل جذري.

وأوضح كلشات أن اللجنة ستلتقي بجميع الأطراف في السلطة المحلية وفي المعارضة والتحالف ومشائخ وأعيان المهرة وبعض قيادات المعتصمين، وستستمع للجميع ومن ثم ترفع تقريرها إلى رئيس الجمهورية وعلى ضوءه ستصدر توجيهات رئيس الجمهورية بما يساهم في تأمين وحماية المهرة والمحافظة على أمنها وإستقرارها وعودة السكينة العامة الى المحافظة ونزع فتيل التوتر.

وأكد كلشات في مداخلته أن من أهم الملفات المطروحة ملف القوات  التي أنشئت خارج إطار الشرعية كـ "نخبة الانتقالي ومعسكر قوات حماية الشخصيات"، موضحا أن هناك شكاوى رفعت إلى رئيس الجمهورية بخصوص هذه القوات الغير شرعية.

وأشار كلشات إلى على حرصه وبعض الأطراف على  تهدئة الوضع وجلوس الجميع وكل طرف يقدم ما عنده، مؤكدا حقيقة تواجد قوات للتحالف في منطقة نشطون بالمهرة.

وعبر عن أسفه لوصول قوات إضافية للتحالف إلى منطقة نشطون تحت إسم "قوات خفر السواحل"، مستغربا أن تسمى هذه القوات بخفر السواحل ولم يصدر أي دليل من الشرعية يوضح أن هذه القوات تابعة للشرعية.

وطالب كلشات، اللجنة الرئاسية المتواجدة حاليا في محافظة المهرة بتوضيح طبيعة هذه القوات وهل تتبع للشرعية أم لا.

وأعرب عن تفائله بجهود اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق، قائلا: "لن يتم الحكم على نجاح جهودها الا من خلال ما سيحدث على الواقع في المهرة، من إستتباب الأمن من عدمه".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات