تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية    
الرئيسية > عربي و دولي

مجلس الشيوخ الأمريكي يطالب ولي العهد السعودي بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 21 مارس, 2019 - 10:50 صباحاً ]

طالب أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الأربعاء، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بإطلاق سراح معارضين وناشطين معتقلين لدى المملكة بينهم مواطنون أمريكيون.

جاء ذلك في رسالة بعثها 9 من نواب ديمقراطيون بمجلس الشيوخ بينهم السيناتور، ديك دوربين، و إليزابيث وارن التي تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020؛ للمطالبة بإطلاق سراح الناشطين والمعارضين المعتقلين بالمملكة.

وذكرت الرسالة أنه "بخلاف تقارير منظمات دولية لها اعتبارها حول الاعتقالات التعسفية لفترة طويلة للناشطين والمعارضين السلميين، فإن هناك وثائق أخرى حول وجود معاملة سيئة، وعنصرية ممنهجة تمارس ضد النساء، والعمال المهاجرين، وأفراد ينتمون لأديان مختلفة".

وطالب النواب في رسالتهم بإطلاق سراح غير مشروط لكل من الكاتب رائف بدوي، ووليد أبو قاهر المدافع عن حقوق الإنسان، فضلا عن الناشطتين في مجال حقوق الإنسان لوجين الهذلول، وسمر بدوي.

كما طالبوا بإطلاق سراح المواطن الأمريكي، وليد فاتيحي المعتقل بالمملكة العربية السعودية منذ العام 2017، وتأتي هذه التحركات وسط انتقادات شديدة تطال السعودية عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، أكتوبر/تشرين أول الماضي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات