الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبيلة "قميصت" اليمنية تدين اتهام مواطنها بالتهريب وتحمل باكريت مسؤولية المساس بسمعتها


قبيلت قميصت أدانت ما ورد في الموقع الاخباري الرسمي للسلطة المحلية وحملت باكريت مسؤلية الخبر

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 20 مارس, 2019 - 08:54 مساءً ]

أحدثت الشائعات التي نشرها إعلام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بحق أحد أبناء قبيلة قميصت موجة غضب واسعة لدى القبيلة.

وقالت القبيلة في بيان لها حصل المهرة بوست على نسخة منه، إن أبناء وأعيان وكافة أبناء قبيلة قمصيت تدين ونستنكر بأشد أنواع العبارات الدعايات الكاذبة والمغرضة والمضللة في حق ابن القبيلة محمد سعيد محسن قمصيت.

وحمل البيان المحافظ راجح سعيد باكريت المسؤولية الكامبة في ما نشر زوراً وبهتاناً في الموقع الاخباري الرسمي للسلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أن تلك الإدعاءات الكاذبة بحق ابن القبيلة المذكور بالتهريب ماهي إلى محض افتراءات تستهدف النيل من سمعة القبيلة وأبنائها الشرفاء والذين طالما كانوا في مقدمة الصفوف والمواقف المشرفة لخدمة وطنهم بصفة عامة ومحفظتهم بصفة خاصة.

وأكد البيان أن تلك  التخرصات الجوفاء والبلهاء التي لن تنال من القبيلة وسمعتها وتاريخها المشرف العريق.

وأوضحت القبيلة في بيانها أنها نتخلى عن حقها في النيل من الجهات التي تحاول تشويه سمعتها من ذوي النفوس المريضة من أياً كان بهذه الاتهامات الزائفة المغلوطة والمغرضة.

واعتبرت ذلك مساساً بسمعة القبيلة ودليلاً واضحاً إلى ما آلت إليه الاوضاع السيئة في المحافظة في كافة المجالات والافلاس الأخلاقي والتسويق الرخيص للأكاذيب للنيل من سمعة القبائل وأبنائها الشرفاء.

وجددت تحميل باكريت المسؤولية الكاملة داعيا في الوقت ذاته جميع قبائل المهرة وأبنائها الشرفاء إلى استنكار هذه الادعاءات الزائفة والمظللة والكاذبة والتي لا تمت للواقع بصلة.

وكانت مواقع الكترونية تابعة لمحافظ المحافظة راجح باكريت والمملكة السعودية، قد زعمت ضبط  "شخص عماني الجنسية يحمل اسم محمد سعيد محسن قمصيت، وحاول تهريب شحنة أسلحة وذخائر إلى مليشيات الحوثي عبر منفذ شحن.

وظهر صاحب ذات الاسم بفيديو نفى فيه خبر اعتقاله، موضحا أنهم استخدموا صورة رخصة القيادة الخاصة به بعد بيع سيارته لمواطن يمني ونسيان رخصته فيها.

ويأتي تناول تلك الوسائل للخبر بهدف النيل من سلطنة عمان وشرعنة تواجد السعودية في محافظة المهرة وبالتزامن مع تواجد لجنة رئاسية في محافظة المهرة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات