أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > عربي و دولي

قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022


الجيش القطري ، والأمير تميم بن حمد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 20 مارس, 2019 - 01:06 صباحاً ]

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، الثلاثاء، أن القوات الخاصة المشتركة القطرية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، تُجري تمرين "الحارس المنيع 2019"، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، وذلك ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022.

وتستضيف دولة قطر أعظم حدث رياضي في العالم؛ وهو مونديال كرة القدم 2022، الذي بات يعرف في الأوساط الرياضية العربية والعالمية بـ"مونديال العرب".

وفي بيان نشرته مديرية التوجيه المعنوي عبر "تويتر"، قالت الوزارة: "نفّذت القوات الخاصة المشتركة وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، اليوم، تمرين الحارس المنيع 2019؛ من أجل تعزيز العلاقة الدائمة وتحسين قابلية التشغيل البيني بين الأطراف المشاركة في التمرين".

ووفقا لموقع "الخليج اونلاين"، فقد قال البيان: إن "التمرين تم الإعداد له من تاريخ 10 مارس 2019، وسيستمر لغاية 28 مارس 2019".

وتابع البيان: "يعد هذا التمرين حدثاً مجدولاً بانتظام بين القيادة المركزية الأمريكية والدول الشريكة، ويتكون من سيناريوهات محاكية لتسهيل الاستجابة الثنائية لأي تهديد أمني عابر للحدود"، مشيرة إلى أن "التمرين أيضاً يُعدّ استعداداً لاستقبال كأس العالم 2022".

وقال البيان: إن "غالبية هذه التدريبات ستجري في المناطق الداخلية في جميع أنحاء الدولة (داخل قطر) بمشاركة وحدة مصغّرة من المقر الرئيسي لقاعدة (MACDILL) الجوية في تامبا بولاية فلوريدا (الأمريكية)".

ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة "العُديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غربي العاصمة الدوحة.

وشهدت العلاقات بين قطر والولايات المتحدة تقارباً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد تعرّض قطر لحصار من السعودية والإمارات والبحرين (يونيو 2017)، حيث وقَّع الجانبان العديد من مذكرات التفاهم لترسيخ الحوار والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، ومذكرة تفاهم لمكافحة الاتّجار بالبشر.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات