الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء


امهات المختطفين طالبن الأمم المتحدة والمنظمات بالضغط على الحوثيين وايقاف انتهاكاتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 19 مارس, 2019 - 09:01 مساءً ]

نددت رابطة أهلية يمنية، اليوم الثلاثاء، بإخفاء الحوثيين لعشرات المختطفين في سجون سرية بصنعاء ونقلهم إلى سجون سرية أسموها "بيوت التبادل" وهي منازل غير معروفة.

وقالت رابطة أمهات المختطفين والمخفييت قسرا، إن جماعة الحوثي المسلحة قامت باخفاء العشرات من أبنائها منذ أربعة سنوات، ولم تعرف عائلاتهم عنهم أي شيء حتى اليوم.

وأضافت الرابطة في بيان لها، أنها رصدت في تقريرها الأخير، "230" مواطن تم إخفاؤهم قبل العام 2018م ومازالوا مخفيين حتى اللحظة.

وأوضح البيان أن الأمر لم يقف عند هذا؛ بل قامت جماعة الحوثي بإخفاء عشرات المختطفين - الذين كانت أماكن إحتجازهم معلومة لعائلاتهم- ونقلهم إلى سجون سرية أسموها "بيوت التبادل" وهي منازل غير معروفة، وتم احتجازهم فيها منذ أشهر، ولا تستطيع عائلاتهم زيارتهم ، كما يتم إبتزازهم وعائلاتهم مادياً ونفسياً.

وأدن البيان خفاء العشرات من المعتقلين في سجون سرية منها "بيوت التبادل"، ووضعهم تحت الإبتزاز والتجويع، والإهمال الصحي.

وقال البيان: في الوقت الذي ننتظر الوعود المتكررة بحل قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً وآخرها اتفاق السويد الذي لم يدخل مرحلة التنفيذ رغم مرور أربعة أشهر منذ توقيع الأطراف اليمنية عليه، وأصبح وسيلة لإطالة أمد الإختطاف؛ حيث لم ينجز، ولم يطلق سراح المختطفين المدنيين الذين كفلت جميع الشرائع والقوانين حريتهم؛ فإننا ندين ونستنكر اخفاء العشرات من أبنائنا في سجون سرية منها "بيوت التبادل"، تحت الإبتزاز والتجويع، والإهمال الصحي الذي يتسبب في تفشي الأمراض بينهم، خصوصا المعدية.

وفي البيان، طالبت أمهات المختطفين، بالكشف "عن مصير أبنائنا المخفيين قسراً، وإطلاق سراحهم دون مقايضة، ونحمل جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة أبنائنا".

??????ودعا البيان، المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والصليب الأحمر، الضغط للكشف عن مصير المختطفين داخل بيوت التبادل وجميع المخفيين قسراً، وتمكينهم من حقوقهم كاملة، وإيقاف هذه الإنتهاكات التي تزيد من معاناتنا ومعاناة أبنائنا، ومساندة الأمهات في قضية أبنائهن حتى الحرية.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات