الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن


هاني بن بريك إلى جوار ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 11:55 مساءً ]

هدد قيادي موال للإمارات، بالتصدي لحركة الإحتجاجات الشعبية، في عدن، والمطالبة منذ اسابيع بتسليم قتلة الشاب "رأفت السباعي" والمعروف بدنبع.

وجاء تهديد نائب رئيس ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، عقب زيارة قام بها لأسرة "دنبع" قبل يومين،  انتهت برفض الأسرة أي تسويات، وطالبت بتسليم قتلة ابنها.

ووفقا لموقع "عدن الغد"، فقد اتهم بن بريك في واقعة هي الأغرب أن الاحتجاجات الشعبية بانها "اصلاحية". حسب زعمه.

وهدد بن بريك بتحريك ما اسماها قوات المقاومة الجنوبية للتصدي للمحتجين سلميا.

وتأتي هذه التهديدات للقيادي السلفي هاني بن بريك، التابع للإمارات، باستخدام السلاح لمواجهة الاحتجاجات الشعبية، استمرارا لمسلسل الإرهاب والقتل الذي استخدمه بن بريك ضد خصومة السياسيين، ابتداء بقيادات الحركة السلفية، حيث اتهم بن بريك بشكل مباشر باغتيال القيادي السلفي عبد الرحمن العدني أواخر 2015.

كما اتهم بالوقوف وراء اغتيال العشرات من خطباء وأئمة المساجد في محافظة عدن، وذلك بعد حملة تحريضية قادها ضد المساجد، متهما إياها بأنها الأدوات المفرخة للإرهاب. حسب زعمه.

جدير بالذكر أن هاني بن بريك، ومنذ تعيينه وزيرا في الحكومة اليمنية، وأداءه اليمين الدستورية، وهو يلبس الزي الإماراتي، في منتصف 2016، قبل أن يتم إقالته وإحالته للمحاكمة مطلع 2017، قد تحول إلى أداة بيد الإمارات، لتصفية الخصوم السياسيين في عدن.

حيث حول بن بريك المليشيات التي أنشأتها الإمارات في أواخر 2015، تحت مسمى الحزام الأمني، إلى أدوات قمع لتصفية كل المعارضين لما تقوم به الإمارات من تخريب وإرهاب في جنوب اليمن، من مختلف التيارات والمكونات المجتمعية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات