العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي


الحزم عاصمة محافظة الجوف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 09:59 مساءً ]

وصل وكيل جهاز الأمن السياسي العميد نور الدين اليامي صباح اليوم، إلى محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن؛ للاطلاع على مستجدات قضية اختطاف الجنود السعوديين.

واختطف مسلحون قبليون، ينتمون إلى قبيلة بني نوف، الخميس الماضي، أربعة جنود سعوديين، بالإضافة إلى جنديين يمنيين، للمطالبة بتسليمهم مسجونيين في مأرب.

وكان في استقباله محافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود.

ونقلت قناة "يمن شباب"، عن وكيل أول وزارة الداخلية بن عبود قوله، "إن الحملة الأمنية التي بدأت يوم الجمعة الماضي ستستمر، حتى يتم القبض على الخاطفين، وتسليمهم للنيابة والقضاء".
 
وأضاف بن عبود، "أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة، ولن تتهاون أبدا في قضايا أمن المناطق المحررة".

على صعيد متصل، التقى، محافظ الجوف قايد محور المحافظة، اللواء امين العكيمي، اليوم الاثنين،  قيادة الشرطة العسكرية بالمحافظة؛ لمناقشة سير العمل للبناء المؤسسي، وتصحيح الاختلالات، وتطوير الأداء والجاهزية؛ لتنفيذ المهام المنوطة بالشرطة بالمناطق المحررة في المحافظة. 

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد العكيمي، خلال اللقاء، على "أهمية دور الشرطة العسكرية في خلق الانضباط وترسيخه، بما يمنع أي اختلالات أو اعوجاج للمهام القانونية المنوطة بمختلف الوحدات ويضمن أداءً نوعياً ومثالياً ومتكاملاً بين مختلف الوحدات العسكرية".

بدوره، عرض قائد الشرطة العسكرية فرع الجوف العميد صالح البروشي، الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية في تفعيل وبناء فرع الشرطة العسكرية وأدوارها، ومهامها الحالية بالمناطق المحررة، والخطط اللازمة لتطوير الأداء وجهودهم في مساندة دور الجيش الوطني.

إلى ذلك، أصدرت قبائل بني نوف، في محافظة الجوف، مساء اليوم الإثنين، بيانا أعلنت فيه استنكارها لحادثة اختطاف الجنود السعوديين واليمنيين، من قبل مسلحين ينتمون لنفس القبيلة.

وأكدت قبائل بني نوف، في بيانها، بهذا الخصوص، "وقوفها الدائم مع الشرعيه، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وأن تضحياتهم جسيمة في ميدان المعركة مع الانقلاب".
  
وثمنت قبائل الجوف، قوات التحالف، وتقديرها، لما تقدمه من دعم ومساندة لليمن. مؤكدة أنها وإياهم في خندق واحد ضد الانقلاب، وكل من تسول له نفسه المساس بأمن المنطقة.

وجددت تأكيدها، وقوفها الدائم والمساند للدولة، وأنها ستكون لها سندا وعونا في تنفيذ في ما تراه مناسبا؛ لردع هذه العناصر التخريبية الخارجة عن القانون.

جدير بالذكر أن هذه الحادثة، جاءت بالتزامن مع حادثة قصف الطيران لقوات الجيش الوطني في محافظة الجوف، حيث أوقعت أكثر من 30 قتيلا وجريحا من قوات الجيش في المحافظة التي تقع على الحدود مع السعودية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات