"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تتوعد بمواصلة تصعيدها السلمي الرافض للوجود السعودي في المحافظة


اجتماع عقدته اللجنة المنظمة للاعتصام مع مشائخ المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 08:15 مساءً ]

توعدت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي، اليوم الإثنين، بمواصلة تصعيد ها السلمي الرافض للوجود السعودي الإماراتي في المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته صباح اليوم الأثنين في الغيظة عاصمة المحافظة الغيظة بحضور قيادات وشخصيات ومشائخ المهرة.

وخلال الإجتماع أكد الحاضرون ترحيبهم باللجنة الرئاسية المٌشكلة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والمتواجدة في محافظة المهرة حالياً، لتقصي الأوضاع .

وجددت تأكيدها على تمسكها بشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعمها الكامل لعمل اللجنة الرئاسية.

ودعا الشيخ علي سالم الحريزي أعضاء اللجنة الرئاسية إلى ضرورة الجلوس واللقاء لبحث المستجدات داخل المهرة، والاستماع لمطالب أبناء المحافظة الرافضين لدور محافظ المحافظة راجح باكريت، وتماهيه مع التواجد العسكري السعودي.

كما أشار إلى أن أبناء المهرة وعلى الرغم من تمسكمهم بشرعية الرئيس هادي الا انهم يوجهون اللوم على الرئاسة والحكومة اليمنية على صمتها الطويل جراء ما يحدث في محافظة المهرة من اختراق للسيادة الوطنية وعسكرة المهرة ومحاولة نقل تجربة العاصمة المؤقتة عدن إلى المهرة.

وعبر الشيخ علي سالم الحريزي عن أمله في أن تنقل اللجنة الرئاسية حقيقة ما يجري في محافظة المهرة، والانتهاكات والأستحداثات العسكرية وملشنة المجتمع، والممارسات التي تقوم بها المليشيات التي يقودها المحافظ راجح باكريت، وأن لا تخيب اللجنة الرئاسية آمال المواطنين وخصوصا ان الوفود السابقة خيبت امال المواطنين أن ابناء المهرة.

من جانبه أكد الشيخ سالم علي ياسر أن أبناء المهرة  وابناء المملكة تجمعهم روابط الأخوة، ولكن الجميع ضد السلوك الحاصل في محافظه المهرة من تجنيد قبلي وسوء استخدام السلطة وشراء الولاءات بالمال.

وطالب الشيخ سالم علي ياسر بضرورة  أن تكسر الشرعية صمتها وتعيد الأمور إلى نصابها وتعمل على تواجد الدولة وفرض هيبتها بالطرق القانونية والدستورية، مشدداً على أن كافة أبناء المهرة سيكونون عوناً لها وجنود مخلصين لهذا الوطن الغالي.

وأضاف الشيخ بن ياسر على ضرورة الاهتمام بمحمية حوف ورفض أي شكل من أشكال من محاولات استحداث مواقع عسكرية لما تتمتع به المنطقة من أرث طبيعي، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالصياد في محافظة المهرة، لما تمتلكه من شريط ساحلي كبير والأهتمام بالصيادين ورفض كافة المحاولات لتنفيرهم والاستيلاء على الشريط الساحلي وعدم مضايقة الصيادين وانتهاك حقوقهم وترهيبهم.

وفي ذات السياق تحدث الشيخ محمد بركات صموده على أن أبناء المهرة صامدون ضد ضد المليشات ومن يدعمها، مضيفاً أن أبناء المهرة واليمن يرفضون السلوكيات التي تمارسها المليشيات ومحاولات الأستيلاء على المنافذ والموانئ والمطار.

كما أشار إلى رفض أبناء المهرة لكافة المحاولات لاضعاف المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية والأمنية في محافظة المهرة، مشدداً على أن مطالب أبناء المهرة تتمثل في الاستقرار الأمني بما يكفل ازدهارها وأن تكون عاملا ايجابيا في استقرار اليمن والدول المجاورة.

وقررت اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة  تشكيل لجنة من قيادات الاعتصام للقاء اللجنة الرئاسية ونقل مطالب أبناء المهرة المتمثلة بتنفيذ المطالب لأبناء المهرة والحفاظ على السيادة الوطنية وتفعيل دور المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وحضر الإجتماع الشيخ علي سالم الحريزي والشيخ سالم علي بن ياسر والشيخ محمد بركات صموده والشيخ بخيت مصلح يسهول والاستاذ حمزه محمد خودم ورؤوساء اللجان المتفرعة عن اللجنة التنظيمية لإعتصام المهرة السلمي وعدد من المواطنين.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات