مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة الرئاسية: مهمتنا الجلوس مع جميع الأطراف في "المهرة" لوضع حلول مناسبة للإختلالات الأمنية


رئيس هيئة الأركان خلال زيارات لعدد من منشآت المهرة- ناشطون

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 07:21 مساءً ]

قال رئيس هيئة الأركان "عبدالله النخعي" اليوم الإثنين، إن اللجنة التي قدمت إلى محافظة المهرة من السلطات الشرعية "مهمتها الجلوس مع جميع الأطراف بالمحافظة والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادة السلطة ووكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء عموم المديريات، مجمل الأوضاع بالمحافظة والتحديات الأمنية والمقترحات والحلول التي تضمن بقاء المهرة آمنة مستقرة.

وذكر النخعي أن اللجنة تسعى إلى وضع الحلول المناسبة والخروج بنتائج عملية تنهي الاختلالات الأمنية الحاصلة في المهرة ومنع انزلاقها في مستنقع الفوضى.

وقال "النخعي" خلال اللقاء إن اللجنة لديها صلاحيات كاملة لاتخاذ أي قرارات من شأنها أن تخدم المحافظة، وأن هناك لجنة من الحكومة ستنزل قريباً للمهرة للاطلاع على الجوانب التنموية والخدمية.

وأشاد رئيس اللجنة بالنجاحات الملموسة التي حققتها المحافظة في الوقت الراهن وسعي قيادة السلطة المحلية الى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والتنمية من خلال ما يتم تنفيذه من مشاريع خدمية وتنموية.

وأمس الأحد وصلت لجنة رئاسية مفاجئة برئاسة الفريق عبدالله النخعي رئيس هيئة الأركان العامة إلى محافظة المهرة، للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والأمنية بالمحافظة.

وجاء الإعلان عن اللجنة الرئاسية عقب تصاعد التوتر بين القوات السعودية والقبائل الرافضة للوجود العسكري للتحالف السعودي الإماراتي في المحافظة البعيدة عن الحرب.

 ورحبت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة في وقت سابق بوصول اللجنة، داعية إيها إلى تقصي الحقائق في حادثة الانفاق التي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة على يد المليشيات التي يقودها راجح باكريت، وكذلك قضية مديرية حات التي نجم عنها اشتباك مع القبائل بعد أن حاولت المليشيات المدعومة سعوديا تهريب حاويات مجهولة رفضت تفتيشها ولم تخضع الإجراءات القانونية. 



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات