آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا بمقتل شاب في أحد سجون الإمارات


احتجاجات في البريقة تنديدا بمقتل سجين في أحد معسكرات الإمارات بعدن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 03:32 مساءً ]

اندلعت احتجاجات غاضبة صباح اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك على خلفية مقتل أحد المساجين تحت التعذيب في سجن تابع للإمارات بعدن، جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن عشرات من أبناء مدينة البريقة في العاصمة المؤقتة عدن نفذوا احتجاجات غاضبة تنديدا بمقتل أحد المساجين في سجن بمعسكر الجلاء، الذي تديره قوات "الحزام الأمني" التابع للإمارات في المدينة.

وقالت المصادر إن السجين هو بائع سمك يدعى ماجد الدوابيا من أبناء مديرية البريقة، أُختطف أواخر 2018، وتوفي تحت التعذيب في مُعسكر الجلاء التابع للقيادي فيما يسمى "الحزام الأمني" منير اليافعي أبو اليمامة.

وأضافت المصادر أن المحتجين أشعلوا النار في الإطارات وقطعوا طريق الجسر الرابط بين البريقة ومختلف مديريات عدن، مطالبين بالقبض على الجناه وتسليمهم للعدالة، والإفراج عن باقي المختطفيين والمخفيين قسرا في سجون الإمارات بعدن.

وتنتشر السجون السرية التابعة للإمارات في عدن المحافظات الجنوبية، التي تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب بحق المعتقلين اليمنيين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت الإمارات، في تقارير سابقة، بارتكاب "عشرات الانتهاكات الصارخة التي تُرتكب بشكل ممنهج، والتي تصل إلى جرائم الحرب" في السجون السرية التي تشرف عليها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات