القوات الأمريكية: تصدينا لأربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     قوات الجيش تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف     أسوشيتد برس: روايات ارتكاب حماس عنفا جنسيا في 7 أكتوبر ملفقة     المهرة.. إدارة تنمية المرأة بالمجلس العام تختتم دورة تأهيل في العلاقات الدولية     مقتل مواطن بانفجار لغم في الحديدة     اليمن يرحب باعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين     هنئت اليمنيين بعيد الوحدة.. واشنطن تؤكد دعمها لعملية سياسية شاملة في اليمن     ثلاث دول أوربية تعترف بدولة فلسطين     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة ب 6 غارات     الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة اليمن وسيادتها واستقلالها     السعودية تهنئ المجلس الرئاسي والشعب اليمني بعيد الوحدة     المشاط يدعو السعودية للانخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق ويؤجل الاحتفال بالوحدة بسبب مقتل رئيس إيران     تركيا: نهنئ اليمنيين الذين حافظوا على إرادة الوحدة حيّة رغم كل الصعاب     عبدالهادي التميمي: تصحيح مسار الوحدة اليمنية يبدأ من تطبيق مخرجات الحوار الوطني وقيام الدولة الاتحادية     مباحثات روسية أممية بشأن الأوضاع في اليمن والبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ردود غاضبة على قرار رفع أسعار الوقود في محافظة المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 18 مارس, 2019 - 11:47 صباحاً ]

تصاعدت الردود الغاضبة على ارتفاع أسعار الوقود في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وتسائل الناشط اليمني "محمد القميري" هل كان هدف اللجنة الرئاسية التي وصلت محافظة المهرة رفع أسعار المشتقات النفطية، وأضاف فعلا تمت العملية بنجاح وارتقى اقتصاد الجيوب في المهرة، وسيزداد سهم كل فرد من الحاشية يوميا على حساب المواطن المغلوب على أمره.

واستغرب القميري من تصرفات هذه اللجنة السياسية الامنية البحتة، والتي قال إنها لا علاقة ولا معرفة لها بالأقتصاد، ونزلت للأطلاع على الأوضاع الاقتصادية في محافظة المهرة، وشدد أن مثل هذه اللجان والتي تحوي هذه الشخصيات الأمنية لا علاقة لها بالاقتصاد، فهي أمنية ولا يمكن أن تكون أقتصادية مهما حاول البعض تغيير الاسم.

وأردف إذا كانت في مهمة اقتصادية فسلام على اليمن من الشرق إلى الغرب، حيث تعتبر هذه التصرفات لعبة أطفال لا غير، واليمن لم تعد لها رجالات تخدم مصلحتها أو الاهتمام لجرحها النازف.

أما "صخر اليمني" فطلب إفادة من السلطة المحلية عن سبب ارتفاع تسعيرة المشتقات النفطية في المهرة، فيما سعرها العالمي ثابت والعملة كذلك، وتسائل لماذا المهرة فقط أغلى من كل المحافظات الاخرى، وهي المحافظة المستقرة وامورها طيبة، وقال خلال شهر تسعيرتين، من خمسة الاف وسبعمائة الى ستة الف ثم إلى سبعة آلاف بنفس الشهر، للجالون الواحد 20 لتر.

وكانت وثيقة تحمل تاريخ 17 مارس الجاري كشفت عن توجيه مدير عام الشركة، محسن بلحاف، بتعديل سعر مادتي البنزين والديزل إلى 350 للتر الواحد.

واعتبر مراقبون أن ارتفاع سعر الوقود رغم أن إيرادات المحافظة أصبحت مخصصة لها، يؤكد حالة من العبث والتلاعب بالمال العام في ظل السيطرة السعودية والسلطة التابعة لها بقيادة المحافظ "راجح با كريت"، وحذر ناشطون من أن التسعيرة الجديدة ستفاقم الوضع الإقتصادي على سكان المهرة، وتشعل موجة جديدة من الغضب والإستنكار الشعبي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات