قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تطالب الحكومة بإيجاد احصاءات لأعداد المحتاجين للخدمات الطبية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 17 مارس, 2019 - 10:49 مساءً ]

شددت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة أن تعمل الحكومة اليمنية، على إيجاد إحصائيات، تحدد أعداد المحتاجين للخدمات الطبية لتقديم الخدمات والمساعدات لهم.

جاء ذلك على لسان، نُهى محمود، ممثلة منظمة الصحة العالمية بعدن، خلال لقائها، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال. وفقا لوكالة سبأ.

وأكدت محمود، أن المنظمة العالمية، ستسعى جاهدة لدعم اليمن وفقاً للأولويات والاحتياجات التي تشمل الاهتمام بشريحة المعاقين، وشريحة كبار السن، ومجال الصحة والسلامة المهنية.

وأشادت ممثلة المنظمة في عدن، بالتعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة والمنظمة، لما من شأنه العودة بالفائدة على الفئات المستهدفة.

وكانت الوزيرة ابتهاج الكمال، قد أكدت خلال اللقاء على ضرورة اهتمام المنظمات الدولية بفئة المعاقين. موضحة أن عدد المعاقين في اليمن وصل في فترة ما قبل الحرب إلى مليون ومائتي ألف معاق.

وأشارت الكمال، إلى "أن العدد تزايد  بشكل كبير نتيجة الحرب التي أشعلتها الميليشيا الحوثية". دون أن تذكر أرقاما حقيقية عن أعداد المعاقين التي تسببت بها الحرب في اليمن. وهو ما دفع المنظمة لمطالبتها بضرورة ايجاد احصاءات دقيقة عن الوضع في اليمن.

وقالت الكمال، "إن فئة المعاقين بحاجة لعلاج مستمر". وأعربت عن أمل وزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم منظمة الصحة العالمية الدعم للجمهورية اليمنية بهذا المجال.

وأكدت، سعي الوزارة لإعادة تفعيل الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية، بديوان عام الوزارة، وفتح بعض الفروع للإدارة في المحافظات التي توجد فيها كثافة عمالية.

وأوضحت أن الوزارة بصدد إعداد الإستراتيجية الخاصة بكبار السن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، كون فئة كبار السن في اليمن التي تصل نسبتها لنحو 12% من الفئات التي تعاني من بعض الإشكاليات والتهميش في المجتمع.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات